أول رد سعودي على تصنيف الأمم المتحدة للتحالف ضمن القائمة السوداء (تفاصيل)

أخبار محلية

آل مرعي
آل مرعي

 

رد سياسيون وعسكريون سعوديون على قرار الأمم المتحدة بإدراج التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، في القائمة السنوية السوداء للدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال في النزاعات إلى جانب جماعة الحوثي التي تعمل على تجنيد الأطفال والدفع بهم إلى المواجهات التي تخوضها في مختلف المحافطات .

 

وقال المحلل السياسي والعسكري والأمني، العقيد إبراهيم آل مرعي، في تغريدات له بتويتر "أن مساواة الأمم المتحدة الانقلابيين بدول التحالف بادراجهم ضمن القائمة السوداء يضاف إلى القرارات المسيسة لهذه المنظمة الدولية التي تعبث بها الدول العظمى"، مشيراً إلى أن موقف الأمم المتحدة (الموجه) من قبل الدول ذات النفوذ هو الذي سمح للإنقلابيين بالتمرد على قرار مجلس الامن ٢٢١٦.

 

وأتهم آل مرعي، الأمم المتحدة بالمشاركة في قتل أطفال اليمن، بقوله "تخاذل الأمم المتحدة عن القيام بواجباتها وتعاملها الغير متزن مع القضايا الدولية وتشريعها وتقنينها لانقلاب اليمن هو الذي قتل اطفال اليمن" .. مؤكداً أن دول التحالف بقيادة المملكة مطالبة بتحرك دبلوماسي وقانوني سريع لمنع أي تداعيات لهذا التصنيف .

 

بدوره قال اللواء الركن في الجيش السعودي، الدكتور زايد العمري، أن أفضل رد على تصنيف الأمم المتحده هو إنهاء الإنقلاب في اليمن بأسرع وقت وعدم النظر إليه، واصفاً الأمم المتحدة بأنها بيت للعجزة أقوال بلا افعال ..

 

وأضاف واصفاً المنظمة الدولية بقوله "منظمة الامم المتحدة مصابة بامراض (قصر وطول النظر، العشاء الليلي) وتحتاج إلى نظارة ثلاثية الابعاد والا اين هي عن الحوثيين وعدم تنفيذ قراراتها .