تقرير الوظائف يزيد المخاوف في الأسواق ويدفع الأسهم الأمريكية إلى التراجع

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم الجمعة وذلك بعد صدور تقرير الوظائف الأمريكي الذي شهد تباطؤ في معدلات التوظيف خلال الشهر الماضي الأمر الذي زاد من المخاوف بشأن النمو في الاقتصاد الأمريكي ليساهم في انخفاض مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم.

 

تراجع أعداد الوظائف الجديدة الكبير ساهم في نشر المخاوف في الأسواق المالية بشأن أداء واستقرار قطاع العمالة وهو الأمر الذي ساعد على خروج الاستثمارات من أسواق الأسهم الأمريكية اليوم لتزيد عمليات البيع.

 

الجدير بالذكر ان انخفاض مستويات الدولار وارتفاع أسعار الذهب والسلع في الأسواق المالية لم يدعم تحركات الأسهم الأمريكية اليوم بسبب قوة التأثير السلبي لتوقعات ضعف مستويات النمو.

 

بينما من جهة أخرى نجد أن التوقعات بشأن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية قد بدأت في التراجع الأمر الذي من شأنه أن يخفف من حدة هبوط مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

 

انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية اليوم بنسبة 0.73% % ليفقد 130.49 نقطة ويصل إلى المستوى 17,708.07 نقطة، بينما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً بنسبة 0.86 % ليخسر 18.00 نقطة عند المستوى 2,087.26 نقطة.

 

أما عن مؤشر ناسداك لأسهم شركات التكنولوجيا فقد شهد انخفاض بنسبة 1.12 % بعد أن فقد 55.68 نقطة ليصل إلى المستوى 4,915.68 نقطة.