وزير الخارجية الفرنسي: الحوار «الفلسطيني الإسرائيلي» المباشر لا يأتي بنتائج

عرب وعالم

جون مارك ايرولت
جون مارك ايرولت

قال وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت، في تصريح صباح اليوم الجمعة قبل انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري الدولي حول عملية السلام في الشرق الأوسط دون مشاركة إسرائيل وفلسطين، قال إن الحوار المباشر بين الفلسطينين والإسرائليين لا يأتي بنتائج.

  

وردا على سؤال حول توقعات إسرائيل بفشل المبادرة الفرنسية لإحياء عملية السلام، قال ايرولت "هذا المؤتمر يعد خطوة صادقة ومحايدة"، مضيفا "اليوم كل شيء مغلق، لا نريد أن نقوم بشيء بدلا من الفلسطينيين والإسرائليين ولكننا نود أن نقدم لهم المساعدة".

 

ويشارك في اجتماع باريس 28 دولة بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موجيريني.

 

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت في بيان لها أن هذا الاجتماع يعد ثمرة الجهود الفرنسية لإدراج في الأجندة الدولية مجددا مسألة تسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني التي باتت اليوم في مأزق خطير، وأن الاجتماع سيتيح للمشاركين تجديد تمسكهم بحل الدولتين وإصرارهم على تهيئة الظروف لاستئناف المحادثات المباشرة بين الجانبين.