كل ما تريد معرفته حول الجناح الهندي بـ"إكسبو 2020 دبي"

اقتصاد

اليمن العربي

سجل جناح الهند في إكسبو 2020 دبي أكثر من 128 ألف زائر في أول 25 يومًا من الحدث الذي يستمر على مدار ستة أشهر.

 

وقال بيوش غويال ، وزير التجارة والصناعة الهندي في تغريدة على توتير للكشف عن أعداد الزوار لجناح بلاده إن نحو 128 ألف زائر قاموا بزيارة جناح بلاده في المعرض خلال أول 25 يوم من افتتاحه، معتبرا أن "عمليات الإقدام الهائلة هي شهادة على الاهتمام العالمي المتزايد بقصة الهند الجديدة في زمن قياسي".

 

كما وصف جناح الهند بأنه "جوهرة التاج" للمعرض ، قائلا إن الجناح برز خلال إكسبو 2020 دبي باعتباره "واحدا من أبرز الأجنحة زيارة وإعجابا".

 

واعتبر غويال الذي يشغل أيضًا منصب وزير شؤون المستهلك والأغذية والتوزيع العام والمنسوجات أن تسجيل هذا العدد يمثل بداية لرحلة نابضة بالحياة لجناح بلاده.

 

وصمم جناح الهند ليكون مستوحيا من التراث حيث يسمح للزوار باستكشاف ثقافة الهند وتراثها، وعرض إنجازاتها وفرص الاستثمار في مختلف القطاعات بها.

 

واستطاع جناح الهند اجتذاب الجماهير خاصة خلال فترة موسم الأعياد الهندية في ظل تواجد العديد من الولايات الهندية بالجناح، والتي تعرض العروض الثقافية التقليدية وفرص العمل بها.

 

وشهد المئات من الزوار العروض الثقافية التي أقامها الجناح الهندي بمناسبة تلك الأعياد فيما يتوقع أن يزور الجناح عددًا آخر عندما يستضيف احتفالًا ضخمًا بعيد ديوالي، ومهرجان الأضواء الأسبوع المقبل.

 

كما زار جناح الهند العديد من القادة البارزين والمشاهير والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي بحسب ما ذكرت صحيفة جلف نيوز.

 

وعقد الجناح عددا من النقاشات والندوات حول الكثير من الموضوعات تتراوح من بين تكنولوجيا الفضاء إلى الأمن المائي والسياحة، كما يضم الجناح أيضا "مركز الابتكار الهندي" المحمول حيث يتم عرض الشركات الهندية الناشئة.

 

وتظهر أحدث الأرقام من إكسبو 2020 دبي أن الحدث قد استقطب ما يقرب من 1.5 مليون زيارة منذ يوم الافتتاح حيث غرد مكتب دبي الإعلامي يوم الإثنين الماضي على تويتر بأن المعرض العالمي سجل 1،471،314 زيارة في أول 24 يومًا.

 

وتستمر فعاليات إكسبو 2020 حتى 31 مارس/آذار 2022 وتتنوع تلك الفعاليات بين الثقافة والابتكار والترفيه، كما تتناول برامج إكسبو 2020 دبي، العديد من القضايا والموضوعات التي تهم البشرية كمواضيع التحول المناخي والتنمية الحضرية والمدن والاستكشاف والتنمية المستدامة والصحة والابداع وقضايا المرأة والمياه والزراعة والتنمية المعيشية.

 

وافتتحت الإمارات، في دبي، معرض "إكسبو 2020 دبي" الضخم، في أول أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه بالشرق الأوسط، والذي يستمر حتى حتى 31 مارس/آذار 2022. ومن المتوقع أن يستقبل المعرض قرابة 25 مليون زائر خلال الحدث الذي يستمر 6 أشهر.