تدشين مجمع الشيخ زايد التعليمي في أنجامينا

عرب وعالم

اليمن العربي

دشنت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، مجمع الشيخ زايد التعليمي في العاصمة التشادية أنجامينا، إحدى مبادرات التعاون الدولي الحضاري والثقافي.

 

وافتتح مبنى المجمع نيابة عن حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام المؤسسة، الدكتور إبراهيم حسن بن نصر الزعابي مدير إدارة البرامج والمشاريع يرافقه صالح برمة علي، أمين الدولة في وزارة التربية الوطنية وترقية المواطنة بجمهورية تشاد، وبحضور عامر المنهالي القائم بالأعمال في سفارة الإمارات والمستشار الإعلامي للمؤسسة محمد سعيد القبيسي.

 

ويتكون مشروع مجمع الشيخ زايد التعليمي من 3 مبانٍ، وكل مبنى يتكون من طابقين ومسجد ومبنى عيادة صحية ومرافق عامة وملاعب رياضية، وتحتوي المباني على 36 صفاً دراسياً تستوعب 1650 طالباً.

 

وزودت الصفوف بكافة التجهيزات والوسائل التعليمية، ليكون هذا الصرح التعليمي نموذجاً ومنارة لاستيعاب الأطفال، لبناء أجيال واعدة من أجل تحصين البلاد بطليعة من الشباب المتعلم، لمواجهة التحديات أمام تحقيق نقلة نوعية لنهضة وطنية في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

 

وقال الدكتور إبراهيم الزعابي: إن مؤسسة زايد الإنسانية تواصل جهدها بالعطاء بعدد من الدول الصديقة لتخفيف المعاناة عن أفراد مجتمعها، وخاصة في توفير ودعم التعليم والصحة، لأنهما البنية الأساسية في بناء الجسم والعقل على حد سواء مهنئاً الشعب التشادي الصديق على إنجاز المشروع ليكون منهلاً لأبناء هذه الدولة يصنعون لوطنهم المستقبل الواعد.