عاجل.. انطلاق "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض

اقتصاد

اليمن العربي

انطلقت في الرياض، اليوم الثلاثاء أعمال الدورة الخامسة لمبادرة مستقبل الاستثمار 2021.

 

حيث تقام في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات تحت عنوان "الاستثمار في الإنسانية" وتستمر ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك من صناع القرار، وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم.

 

وكانت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار أعلنت عن عقد 16 شراكة مع نخبة من أكبر الشركات والمؤسسات في العالم، مع انعقاد الدورة الخامسة.

 

وسوف يدعم الشركاء المؤسسة العالمية غير الهادفة للربح لإحداث تأثير في 5 مجالات: الذكاء الاصطناعي، وعلوم الروبوت، والتعليم، والرعاية الصحية، والاستدامة.

 

والنسخة الحالية للمبادرة التي ستعقد خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، ستناقش كيفية الاستثمار في المياه النظيفة والتعليم والصحة العامة، والمساواة بين الجنسين ومحاربة الفقر، خاصة الدول التي لم تستطع الوصول إلى اللقاح.

 

ونجحت المبادرة في نسخها السابقة، في بناء صفقات بين المستثمرين تجاوزت قيمتها 50 مليار دولار في 2019، وسط توقعات بتحقيق أرقام أكبر في النسخة الحالية، إذ تخطط مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار لعولمة دورها، بافتتاح فروع في أمريكا وآسيا بهدف نقل تأثيرها في كل أرجاء العالم.

 

وسيكون للمؤتمر تطبيق خاص به سينقل الفعاليات "بلا ورق"، والكشف عن تفاصيل عديدة خلال الجلسة الأولى للمنتدى، وسيشهد اليوم ذاته اجتماعا لمجلس الإدارة، وكلمة ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة، وعددا من المتحدثين من دول العالم والشركات المشاركة.

 

وسيتم خلال هذه الجلسة، الإجابة عن كيف يمكن الاستثمار في عدد من دول العالم، وفي أي القطاعات، وفهم اهتمامات المشاركين في المنتدى بضخ الأموال وفي أي المجالات، وطرق الاستثمار في المجالات الإنسانية.

 

وتسعى مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار إلى وضع منهجية جديدة أساسها تقييم الحوكمة البيئية والاجتماعية وبناء إطار عمل عادل وشامل يكون أساسا للمبادرة.

 

ويُذكر أن النسخة السابقة من المبادرة انعقدت افتراضيا في يناير 2021 عبر عدة مراكز عالمية، وشهدت مشاركة 200 متحدث و15 ألف متابع من 130 دولة، وواكبتها فعاليات شملت حضورا فعليا للقيادات الحكومية والشخصيات البارزة من مختلف القطاعات والصناعات في مقر المبادرة في الرياض.