بالارقام.. أسعار الذهب اليوم في الكويت الثلاثاء

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفعت أسعار الذهب في الكويت، اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، رغم تذبذب أسعار الذهب في البورصات العالمية.

 

وصعد سعر جرام الذهب عيار 24 في الكويت خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، إلى نحو 17.50 دينار (58.01 دولار).

 

 

كما ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 (الأكثر تداولًا في الأسواق) صباح تعاملات الثلاثاء في الكويت، إلى نحو 15.31 دينار (50.76 دولار).

 

أسعار الذهب اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021 في الكويت

 

وزاد سعر جرام الذهب عيار 18 في الكويت صباح الثلاثاء، إلى نحو 13.12 دينار (43.51 دولار).

 

وعلى صعيد تعاملات الذهب الاقتصادي في الكويت، فقد ارتفع سعر جرام الذهب عيار 14 بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، إلى نحو 10.21 دينار (33.84 دولار).

 

وسجل سعر أوقية "أونصة" الذهب في الكويت خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، إلى نحو 544.22 دينار (1804 دولارات).

 

وبلغ سعر الجنيه الذهب في الكويت بمستهل تعاملات الثلاثاء، نحو 122.50 دينار (406.10 دولار).

 

وعالميًا، انخفض المعدن الأصفر، متأثرًا بارتفاع الدولار حيث يتطلع المستثمرون إلى اجتماعات البنك المركزي الرئيسية القادمة هذا الأسبوع.

 

وتراجع الذهب الفوري 0.1% إلى 1805.96 دولار للأوقية، بينما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1806.60 دولار.

 

وكانت أسعار الذهب قد اختتمت تعاملات أمس الإثنين، مرتفعة لأعلى مستوى في نحو ستة أسابيع، مع ترقب آفاق السياسة النقدية لعدة بنوك مركزية كبرى.

 

وتلقى المعدن النفيس الدعم خلال الفترة الماضية من هبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية، رغم الضغوط السلبية جراء ارتفاع الدولار والذي يرفع تكلفة شراء المعدن بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، يوم الأحد، إن الولايات المتحدة لم تشهد ارتفاعًا في معدلات التضخم لفترة طويلة، مرجحة أن معدلات التضخم ستعود لمستواها المعتاد بحلول النصف الثاني من العام المقبل.

 

وأضافت: "لا أعتقد أننا على وشك فقدان السيطرة على التضخم، وسيظل معدل التضخم مرتفعا العام المقبل، غير أنني أتوقع حدوث تحسن بحلول منتصف وحتى نهاية العام المقبل".

 

كان رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" قد ذكر يوم الجمعة الماضي أن المركزي الأمريكي لابد أن يبدأ خفض مشترياته من الأصول قريبًا، لكنه أشار إلى استمرار الحاجة لمزيد من التحسن في سوق العمل لإقرار رفع معدل الفائدة.

 

كما تتجه أنظار الأسواق العالمية نحو اجتماع السياسة النقدية لبنكي اليابان والمركزي الأوروبي يوم الخميس المقبل.

 

وكانت أسعار الذهب قد اختتمت تعاملات الأسبوع الماضي، على ارتفاع لتسجل ثاني مكاسبها الأسبوعية على التوالي بدعم بيانات اقتصادية ومع ترقب آفاق السياسة النقدية الأمريكية.