سعر الدولار اليوم في السودان الثلاثاء .. ما هو؟

استقر سعر الدولار في السودان، اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، لدى بنك السودان المركزي، والسوق الموازية غير الرسمية السوداء.



 

وتراجع الطلب على الدولار الأمريكي في السودان بعد توقف حركة الموانئ في شرق البلاد نتيجة الاحتجاجات ووسط ترقب لتطورات الأحداث السياسية التي ترم بها البلاد.

 

واستقر سعر الدولار في السودان،  لدى بنك السودان المركزي 438.96 جنيه للشراء و442.26 للبيع، وفي السوق السوداء سجل 448 جنيها.

 

وأعلنت الخارجية الأمريكية، الإثنين، تعليق مساعدات للسودان من المخصصات الطارئة تبلغ قيمتها 700 مليون دولار، بعد الأحداث التي شهدتها البلاد خلال الساعات الماضية.

 

وقال نيد برايس المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إنه : "في ضوء تلك التطورات، تعلق الولايات المتحدة تقديم مساعدات من مخصصات المساعدات الطارئة البالغة 700 مليون دولار المخصصة لدعم السودان اقتصاديا"، مضيفا أنه لم يتم تحويل أي من تلك الأموال، وبالتالي تم تعليق المبلغ كله.

 

وأعرب البيت الأبيض عن قلقه إزاء الوضع في السودان معلناً رفضه تصرفات الجيش، وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، إن الحكومة الأمريكية "تشعر بقلق عميق" إزار الوضع في السودان مشيرة إلى أن ذلك "يتعارض مع إرادة الشعب السوداني".

 

واستيقظ السودانيون، فجر الإثنين، على أحداث سياسية متسارعة شملت توقيف معظم أعضاء المجلس السيادي وكبار المسؤولين في الحكومة، ما دفع مدنيون إلى الدعوة للتظاهر والعصيان المدني احتجاجا على هذه الخطوات.

 

وبلغ سعر اليورو في السودان، لدى بنك السودان المركزي مسجلا 511.18 جنيه للشراء، و515.01 جنيه للبيع.

 

واستقر سعر العملة الأوروبية مقابل الجنيه السوداني لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 515 جنيها.

 

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني  لدى بنك السودان المركزي 603.97 جنيه للشراء، و608.50 جنيه للبيع.

 

وجاء سعر الجنيه الإسترليني لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 600 جنيه.

 

واستقر سعر الريال السعودي في السودان، لدى بنك السودان المركزي، عند مستوى تعاملات الأحد، ليسجل نحو 117.10 جنيه للشراء، و117.98 جنيه للبيع.

 

وجاء سعر الريال السعودي في السوق السودانية الموازية (السوداء) عند مستوى 119 جنيها.

 

وأظهرت شاشات التداول لدى بنك السودان المركزي، سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني، عند مستوى 119.51 جنيه للشراء، و120.41 جنيه للبيع، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية (السوداء) عند مستوى 122 جنيها.

 

وظل سعر الدينار الكويتي في السودان، لدى بنك السودان المركزي، عند 1454.77 جنيه للشراء، و1465.67 جنيه للبيع.