الشيخ محمد بن راشد يزور مؤتمر الفضاء الدولي في دبي

اقتصاد

اليمن العربي

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الإثنين، معرض ومؤتمر الفضاء الدولي في دبي.

 

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "أثناء زيارتي اليوم معرض ومؤتمر الفضاء الدولي الذي تشارك فيه وفود 110 دول حول العالم ويطرح 2800 ورقة بحثية وعلمية في قطاع الفضاء.. فخور باستضافة الإمارات لهذا الحدث العلمي.. وفخور بفريق عملنا.. ومتفائل بمستقبل قطاعنا الفضائي وكوادرنا".

 

وانطلقت، الإثنين، فعاليات الدورة الـ72 من المؤتمر الدولي للفضاء، والذي يجمع نخبة من أبرز الجهات في قطاع الفضاء في مركز دبي التجاري العالمي، والذي يمتد بين 25 و29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

 

ويهدف المؤتمر، الذي يُنظمه مركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للفضاء تحت شعار "إلهام وابتكار، واكتشافات في خدمة البشرية"، إلى المساهمة في تقدم البشرية والعلم، من خلال تعزيز التعاون بين الدول في مجال الفضاء.

 

وتتميز نسخة هذا العام من المؤتمر ببرنامجها المتنوع، والذي يضم جلسات نقاش مع رؤساء وكالات الفضاء، وغيرها من الندوات الحوارية، التي تُركز على مسائل مثل مهمات إعادة العينات المريخية ودور وكالات الفضاء الناشئة والأقمار الاصطناعية الصغيرة وآراء الجيل المقبل.

 

كما سيُقدم البرنامج الفني الشامل مجموعة واسعة من العروض التقديمية المختارة بعناية من قبل الفريق التوجيهي للجنة البرنامج الدولي التابعة للاتحاد الدولي للفضاء.

 

وتنطلق فعاليات المنتدى العالمي للتواصل الذي ينظمه الاتحاد الدولي للفضاء، ليجمع الأطراف الفاعلة وواضعي السياسات والخبراء والمهنيين الشباب في حوار عالمي، ويناقش حاضر الأنشطة الفضائية ومستقبلها، ويستضيف المؤتمر معرضاً يُسلط الضوء على أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا وأبحاث الفضاء، بمشاركة مجموعة من أبرز الأسماء المختصة في القطاع.

 

ويهدف المؤتمر الدولي للفضاء بشكل رئيسي إلى تعزيز فرص التواصل بين الأطراف المعنية، بينما تسعى الجهات المنظمة للفعالية إلى التأكيد على ضرورة استثمار فرصة انعقاد الفعالية لتشكيل باقة من التحالفات والشراكات الجديدة.

 

ومن ناحية ثانية، سيُوفر المؤتمر الدولي للفضاء 2021 منصة للتواصل مع قادة قطاع الفضاء العالمي من الجهات الحكومية والمختصة والأكاديمية من أجل تكوين العلاقات التجارية الضرورية لتطوير القطاع بأكمله.

 

كما سيفسح المجال أمام تعزيز آفاق التعاون على الصعيدين المحلي والدولي. وسيمنح المؤتمر بنسخته الحالية المؤسسات المشاركة فرصة تسليط الضوء على قدراتها وخبراتها وإسهاماتها وابتكاراتها في قطاع الفضاء وخارجه أمام شريحة واسعة من الحضور، ومندوبي الوكالات الدولية رفيعي المستوى.