إنخفاض في نمو قطاع البناء البريطاني

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة من المملكة المتحدّة هذا اليوم انخفاضاً فاق التوقعات في نمو قطاع البناء، حيث أظهرت بيانات مؤشر مدراء المشتريات انخفاضاً من 52.0 نقطة إلى 51.2 نقطة، وجاء ذلك أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى  إحتمال انخفاض طفيف نحو 51.9 نقطة.

 

في الحقيقة، هذه البيانات الاقتصادية تشير إلى ضعف واضح في الاقتصاد البريطاني، حيث أن العديد من البيانات الأخرى أشارت إلى انخفاض في نمو الاقتصاد، مما يضيف المزيد من الضغط على الاقتصاد البريطاني.

 

بيانات اليوم تعتبر الأسوأ منذ شهر 6 عام 2016، وهذا يشير إلى أن القطاع حقق أسوأ أداء له منذ قرابة الثلاث سنوات، وإن أظهره هذه البيانات شيئاً، إنما تظهر القلق الكبير الذي يعتري متابعي الاقتصاد البريطاني انتظاراً للتصويت على إبقاء أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

أصبحت الصورة أكثر ضبابية الآن، حيث أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يكون سبباً لضغط هائل على الاقتصاد، ومع هذه البيانات، تصبح الحاجة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ماسة، إذ أن الخروج من الاتحاد الأوروبي أصبح من المرجّح أن يسبب انكماشات حادة في الاقتصاد، وقد يحتاج الاقتصاد لأعوام حتى يعود للاستقرار.