بلادنا تشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

أخبار محلية

اليمن العربي

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الإجتماعية العرب، المنعقدة في الأردن، بوفد رأسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري.

 

وتطرق وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، في كلمته الى ما تواجه اليمن من اوضاع وظروف اقتصادية صعبة، وضعت البلاد في أسوأ ازمة إنسانية على الإطلاق بسبب الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني.

 

وقال الزعوري" إن مليشيات الحوثي لم تمتثل للقرارات الدولية ومساعي الأمم المتحدة وجهود الاشقاء والأصدقاء لوقف الحرب وإحلال السلام في اليمن وانها قد أوغلت في تماديها لارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الشعب، وما زالوا يمارسون القتل والتنكيل بالأطفال والشيوخ والنساء في محافظات الحديدة والضالع ولحج ومأرب وابين وشبوة".

 

وأشار الى الحالة المعيشية الصعبة التي يعانيه المواطن نتيجة الحرب الحوثية وان أكثر من ٢٤ مليون شخص أي ما يمثل ٨٠ في المائة من السكان بحاجة الآن للمساعدات الإنسانية العاجلة.

 

وحول جهود الحكومة اليمنية تجاه ما تمر به اليمن من أزمة انسانية وظروف اقتصادية صعبة، أكد الدكتور الزعوري، أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، عملت خلال هذا العام على تنفيذ عدداً من الخطط والاستراتيجيات في عدة مجالات وجوانب أهمها الاستراتيجية الوطنية لكبار السن وللطفولة والشباب ولتنمية المرأة واستراتيجية المرأة والأمن والسلام وتعزيز دور الحماية الاجتماعية للأطفال بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

 

وأوضح ان الوزارة تعلق امالاً كبيرة من خلال التعاون مع المنظمات والهيئات الداعمة والمانحة لإعداد المزيد من البرامج والاستراتيجيات الرامية تحسين الاوضاع للفئات الاجتماعية بجوانب الرعاية والاهتمام والحماية وتكثيف الجهود لتنفيذ قرارات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ذات الصلة بمواضيع القضاء على الفقر متعدد الابعاد وبرنامج وقف العنف ضد الأطفال والحد من عمليات تجنيدهم في الصراعات المسلحة وبرنامج حماية أطفال الشوارع والمتسولين وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.