تحسن وظائف القطاع الخاص تدفع الأسهم الأمريكية إلى الهبوط

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استمرت الأسهم الأمريكية في الانخفاض خلال تداولات اليوم الخميس وذلك في ظل انخفاض أسعار النفط الخام بالإضافة إلى التحسن في بيانات الوظائف في القطاع الخاص مما زاد من المخاوف باقتراب ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

انخفاض أسعار النفط الخام يأتي بعد انتهاء اجتماع منظمة الأوبك النصف سنوي في فينا وعدم التوصل إلى اتفاق بشان معدلات الإنتاج أو وضع سقف للإنتاج الأمر الذي زاد من ضغط البيع على أسعار الخام لينعكس هذا بشكل سلبي على أسهم شركات النفط والطاقة بالإضافة إلى أسهم شركات التعدين التي تعاني من انخفاض أسعار السلع.

 

من جهة أخرى شهد الاقتصاد الأمريكي اليوم صدور بيانات تشير إلى ارتفاع أعداد الوظائف الجديدة في القطاع الخاص خلال الشهر الماضي بالإضافة إلى تراجع في اعداد طلبات اعانات البطالة الأمر الذي يبشر بقراءة إيجابية في تقرير الوظائف يوم غد، وهو الأمر الذي من شأنه أن يدعم قرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية الأمر الذي أثر سلباً على أداء الأسهم الأمريكية اليوم.

 

انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية اليوم بنسبة 0.17 % ليفقد 30.89 نقطة ويصل إلى المستوى 17,758.78 نقطة، بينما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً بنسبة 0.25 % ليخسر 5.33 نقطة عند المستوى 2,094.00 نقطة.

 

أما عن مؤشر ناسداك لأسهم شركات التكنولوجيا فقد شهد انخفاض بنسبة 0.14 % بعد أن فقد 6.71 نقطة ليصل إلى المستوى 4,945.54 نقطة.