سعر الدولار في مصر اليوم السبت.. تعرف عليه

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، اليوم السبت، 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، في تعاملات شركات الصرافة، وماكينات الصراف الآلي.

 

والبنوك المصرية، عطلة رسمية يومي الجمعة، والسبت.

 

وبلغ متوسط سعر الدولار لدى البنك المركزي المصري، 15.66 جنيه للشراء، و 15.75 جنيه للبيع.

 

ووفقا للعين كشف مسح للأسعار في 29 بنكا، بلغ متوسط الدولار، 15.66 جنيه للشراء، و 15.76 جنيه للبيع.

 

وجاء أعلى سعر للدولار، عند 15.68 جنيه للشراء، و 15.76 جنيه للبيع، في 3 بنوك،مصرف أبوظبي الإسلامي، بنك الاستثمار العربي، الأهلي الكويتي.

 

وهيمن سعر 15.66 جنيه للشراء، و 15.76 جنيه للبيع على تعاملات الدولار في 16 بنكا، من بينها  القاهرة، قناة السويس، التجاري الدولي، كريدي أجريكول، المشرق، العربي الأفريقي، HSBC، بلوم مصر، عودة، المصري الخليجي.

 

وسجل سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر  15.64 جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع، وهو أقل سعر للدولار في مصر.

 

تعتزم مصر تفعيل أداة رقابية جديدة وهي "المتسوق السري" لرصد أداء موظفيها والوقوف على المشاكل التي تواجه متلقي الخدمات الحكومات.

 

و"المتسوق السري" هو عميل متخفي يذهب لتلقي الخدمة كمواطن عادي ويقوم برصد التجربة وكتابة تقرير بها في إطار تقييم الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وبحسب الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط المصري، ستبدأ مصر في نشر "المتسوق السري" بداية من العام المقبل في إطار جهود تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وجاءت تصريحات السعيد على هامش حفل إعلان الفائزين بجوائز مصر للتميز الحكومي، والتي تكرم أفضل الجهات الحكومية والموظفين الحكوميين.

 

 

والتسوق السري، أو الخفي، هو في الأساس طريقة تستخدمها الحكومات، والشركات، ومؤسسات أبحاث التسويق حول العالم، التي ترغب في قياس جودة المبيعات، والخدمة، والأداء الوظيفي، والامتثال التنظيمي، لدى الجهات المختلفة.

 

واستقر متوسط سعر اليورو الأوروبي، لدى البنك المركزي المصري، عند 18.22 جنيه للشراء، و18.34 جنيه للبيع.

 

كما ظل متوسط سعر الجنيه الإسترليني، لدى المركزي المصري، ثابتا عند 21.57 جنيه للشراء، و 21.71 جنيه للبيع.

 

واستقر متوسط سعر الريال السعودي، لدى البنك المركزي المصري، عند 4.17 جنيه للشراء، و 4.20 جنيه للبيع.

 

وظل متوسط سعر الدرهم الإماراتي، في بنك مصر المركزي، ثابتا عند 4.26 جنيه للشراء، و 4.29 جنيه للبيع.

 

فيما سجل متوسط سعر الدينار الكويتي في المركزي المصري نحو 51.86 جنيه للشراء و 52.32 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار اليومين الماضيين.