قرار حكومي يعيد الحياة إلى مصفاة عدن وينهي إحتكار العيسي (تفاصيل)

أخبار محلية

اليمن العربي

كشف مصدر مسئول في شركة مصافي عدن، جنوب البلاد، عن قرار إتخذته الحكومة من شأنه أن يعيد الحياة إلى المصفاة ويقضي على إحتكار رجل النفط الأول في اليمن أحمد العيسي لمناقصة توريد النفط إلى المحافظات المحررة .

وقال المصدر في بلاغ صحفي، حصل (اليمن العربي) على نسخة منه، أن الحكومة وافقت على إيلاء مصفاة عدن مهمة تكرير نفط خام المسيلة المخزن في ميناء الضبة بمحافظة حضرموت .
مشيراً إلى أنه يجري حالياً ترتيب عملية إيصال أول دفعة إلى ميناء الزيت والمقدرة بمليون و500 الف برميل .

وأكد المصدر أن هذا الإجراء الذي إتخذته الحكومة سيعيد نشاط المصفاة المتوقف منذ أشهر جراء نفاذ النفط الخام وتوقف العمل في حقول الإنتاج بسبب الحرب التي تشهدها البلاد وسيعيد الحياة والأمل إلى عمال وموظفي الشركة الذين يعانون منذ أشهر بسبب توقف المصفاة الذي إنعكس سلباً على حياتهم المعيشية .

واشار المصدر الى ان المصفاة وعقب وصول هذه الكمية التي يجري حالياً الترتيب لنقلها إلى ميناء الزيت في عدن، ستستأنف نشاطها السابق وستتمكن من تزويد السوق المحلية بالمشتقات النفطية المختلفة وكذا المرافق الخدمية والصحية، معرباً عن شكره وتقديره للحكومة على هذا القرار ولقيادة المصفاة التي سعت بشكل حثيث لدى وزارة النفط والمعادن والحكومة من أجل إستخراج هذا القرار .

ومن شأن هذا الإجراء، أيضاً أن ينهي إحتكار، شركة عرب جلف المملوكة لرجل الأعمال أحمد صالح العيسي، لمناقصة توريد المشتقات النفطية إلى المحافظات المحررة، وهو ما تسعى إليه السلطة المحلية، خاصة بعد التعنت الذي أبداه مؤخراً ورفضه تفريغ شحنات المازوت والديزل والبنزين من بواخره المتوقفة في ميناء الزيت التابعة للشركة، برغم سداد قيمتها وهو ما تسبب في تفاقم معاناة المواطنين جراء تزايد فترات إنقطاع الكهرباء ونفاذ المشتقات النفطية من السوق المحلية .