جمهورية غويانا تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

اقتصاد

اليمن العربي

احتفلت جمهورية غويانا بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، والتي شملت مراسم رفع العلم في ساحة الوصل وعروضا ثقافية واجتماعات ثنائية.

 

حضر الاحتفال محمد عرفان رئيس جمهورية غويانا، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوَّض العام لإكسبو 2020 دبي.

 

وخلال الاحتفال أشاد الرئيس محمد عرفان علي بنجاح دولة الإمارات في استضافة إكسبو 2020 دبي رغم التحديات العالمية الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

 

كما عبر عن شكره للإمارات لتوفيرها المنصة المناسبة لغويانا لاستعراض إمكاناتها والفرصة لتقوية العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن غويانا تعمل بشكل وثيق مع حكومة دولة الإمارات والقطاع الخاص لزيادة الاستثمارات والتعاون في مجال الأعمال.

 

من جهته قال الشيخ نهيان بن مبارك بمناسبة الاحتفال الوطني لدولة غويانا: " بالتماشي مع موضوعاتنا في إكسبو 2020 دبي، وانطلاقا من إيمانها الراسخ بأهمية تطبيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، تركز جمهورية غويانا بشكل كبير على الإشارة بقوة إلى الفرص التي تتيحها السياحة المستدامة".

 

وأضاف أن غويانا وجهة تفتخر بامتلاكها مزيجا لا يقاوم يجمع بين سحر الطبيعة الخلابة والثقافة الأصلية والتراث الغني، فضلا عن شعبها الودود المضياف.

 

 

واعتبر أن جناح غويانا الذي اختار شعار "موطن الطبيعة، أرض الفرص"، معرضا جذابا يروّج لغويانا بصفتها جنة لمحبي الطبيعة والباحثين عن المغامرة والسياحة البيئية.

 

ويركز جناح غويانا، الواقع في منطقة الفرص، على فرص السياحة البيئية في البلاد، ويضم في الوقت نفسه الأطعمة والموسيقى والتقنية والفنون والعلوم والثقافة.

 

وتقع غويانا على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية ولكنها ثقافيًا جزء من منطقة البحر الكاريبي الناطقة باللغة الإنجليزية حيث كانت غيانا مستعمرة هولندية وبريطانية لأكثر من 200 سنة.

 

وتبلغ مساحتها 215 ألف كيلو متر مربع وهي بالتالي ثالث أصغر دولة ثالثة مستقلة في البر الرئيسي لأمريكا الجنوبية (بعد أوروغواي وسورينام). ويشكل الهنود الشرقيون غالبية سكانها نحو 43.5%، فيما تبلغ نسبة السكان من أصول أفريقية 30.2%.