موعد كأس العالم للأندية 2021.. تعرف عليه

رياضة

اليمن العربي

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم على منح العاصمة الإماراتية أبوظبي، حق استضافة كأس العالم للأندية 2021.

 

وكان من المقرر أن تستضيف اليابان كأس العالم للأندية في ديسمبر/ كانون أول المقبل، لكنها تخلت عن البطولة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وأعلن الفيفا منح أبوظبي حق استضافة النسخة المونديالية المقبلة، بناء على تصريحات جياني إنفانتينو رئيس الفيفا.

 

قال إنفانتينو إن موعد كأس العالم للأندية سيكون خلال وقت مبكر من عام 2022، دون الإشارة إلى تاريخ بعينه.

 

ويشهد شهرا يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط من العام المقبل، إقامة منافسات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

 

وفي الأغلب ستقام كأس العالم للأندية بعد "كان 2022"، بسبب مشاركة العديد من لاعبي الأندية المشاركة في البطولة مع منتخباتها الوطنية، ومنها الأهلي المصري، بطل آخر نسخة لدوري أبطال أفريقيا.

 

يشارك فريق الجزيرة في البطولة بصفته بطلا للدوري المحلي للبلد المضيف، بعد تتويجه باللقب الموسم الماضي متفوقا على بني ياس, في صراع مثير امتد للجولات الأخيرة.

 

وتأكد خلال وقت سابق مشاركة بعض الأندية، ومنها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، والذي يستعد لتسجيل حضوره السابع في البطولة بعد 6 مشاركات سابقة.

 

كذلك يحمل تشيلسي الإنجليزي لواء القارة العجوز، بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أوروبا خلال شهر مايو/ أيار الماضي للمرة الثانية في تاريخه.

 

اتحاد أوقيانوسيا كان قد ألغى دوري أبطال أوقيانوسيا هذا العام بسبب فيروس كورونا المستجد، ومنح شرف المشاركة في البطولة لأوكلاند بناء على تاريخه في البطولة العالمية.

 

وينتظر كذلك معرفة بقية المشاركين وهم بطل دوري أبطال آسيا، والذي سيتحدد في 27 نوفمبر/ تشرين ثان المقبل، وبطل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" ويتحدد في 20 نوفمبر.

 

كذلك يتحدد بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى "الكونكاكاف" يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول.