إكسبو دبي يشهد فعاليات كبرى

اقتصاد

اليمن العربي

تشهد الدورة الرابعة لقمة "أقدر" بالإمارات، مناقشات ملهمة ومبادرة للحد من آثار التغير المناخي.

 

وتقام الدورة الرابعة للقمة خلال الفترة من 24 إلى 30 أكتوبر/تشرين الأول الجاري تحت شعار "المواطنة الإيجابية العالمية: تمكين فرص الاستثمار المستدام".

 

وتمثل قمة "أقدر" العالمية منصة عالمية للقادة وصناع القرار والخبراء والمتخصصين والشركات الرائدة من جميع أنحاء العالم، للتلاقي والحوار ومناقشة القضايا الحساسة ذات الأهمية الدولية، والمساعدة في تمكين المجتمعات لبناء عالم من الأمن والتسامح والسلام والتعايش.

 

أول قمر صناعي كويتي في إكسبو 2020 دبي

 

وتتضمن القمة فعالية "إماراتي وأقدر"، والتي ستستضيف عدد من الضيوف الإماراتيين الملهمين من بينهم سحر راستي أول قبطان إماراتية، ومايد محمد المر أصغر إعلامي ومرشد سياحي إماراتي، وشما وشيخة عبدالعزيز المازمي إماراتيتان من أصحاب الهمم حائزتان على جوائز دولية ومحلية في المجال الرياضي، وأحمد عبدالله مجان مخترع إماراتي، وهدى المطروشي أول ميكانيكية إماراتية متميزة، وأحمد النزر الفلاسي سفير الأمل وأول صانع أمل عربي، والرياضي المتميز عبدالله عمر آل علي أحد منتسبي الخدمة الوطنية.

 

وأيضا سيتم تنظيم ورش عمل متخصصة بالتوازي مع المؤتمر على مدى ثلاث أيام، مما سيساهم بتوفير منصة لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات، بالإضافة إلى جذب عدد من القادة وصناع القرار والخبراء والمستشارين الدوليين لتقديم رؤاهم حول مختلف المسائل والاتجاهات الملحة.

 

وتعد "قمة أقدر" العالمية إحدى مبادرات برنامج خليفة للتمكين الملهمة، والتي تهدف لمناقشة القضايا المحلية والعالمية المتعلقة بتمكين المجتمعات بأبعادها الإنسانية والثقافية والفكرية، مع توفير مستقبل مشرق ومزدهر للأفراد، وضمان الأمن والاستقرار والازدهار لكافة المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

 

ومنذ انطلاقتها في عام 2017، سلطت القمة الضوء على تمكين الأفراد والمجتمعات على حد سواء، وعززت من مكانتها عامًا بعد عام لتصبح منصة استثنائية تجمع تحت سقفها نخبة من المتحدثين من وزراء ومسؤولين وخبراء وشخصيات فاعلة يجمعها ذات الهدف وهو الارتقاء بالإنسان في أي مكان كان.

 

وكانت الإمارات قد استضافت النسختين الأولى والثانية من القمة عامي 2017 و 2018 من العاصمة أبوظبي، فيما تم تنظيم القمة في عام 2019 بالعاصمة الروسية موسكو، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.