تفاصيل أول شركة طيران تقبل الدفع بـ بيتكوين

اقتصاد

اليمن العربي

في دعم جديد للعملة الرقمية الأشهر في العالم، بيتكوين، أعلن عن عزم شركة طيران قبولها التعامل بالعملة المشفرة.

 

فقد أعلن رئيس السلفادور نجيب بو كيلة ،إن شركة الطيران المنخفض التكلفة "فولاريس" ستقبل العملة المشفرة بتكوين، لتصبح بذلك أول شركة طيران في العالم تفعل هذا.

 

واعتمدت السلفادور الشهر الماضي بتكوين كعملة قانونية.

 

وقالت فولاريس في بيان إنها تعمل لإعطاء العملاء في البلد الواقع في أمريكا الوسطى خيار الدفع بالعملة الرقمية عن خدمات في المطار.

 

وأصبحت السلفادور في 7 سبتمبر الماضي أوَّل بلد في العالم يشرِّع "بتكوين"، كعملة رسمية إلى جانب الدولار الأمريكي، برغم التردد الشديد بين السكان، وانتقادات اقتصاديين، ومنظمات مالية دولية.

 

قال رئيس السلفادور في تصريحات سابقة، إنَّ اعتماد "بتكوين" عملة قانونية يمكن أن يعزز الاقتصاد، ويساعد على مواجهة انخفاض معدل التعامل مع البنوك في السلفادور، وتسهِّل العملة تسريع التحويلات البالغة 6 مليارات دولار سنوياً.

 

وفي  18 أكتوبر تشرين الأول الجاري ، تظاهر آلاف في السلفادور يوم الأحد احتجاجا على الرئيس نجيب بو كيلة الذي أثار مخاوف من تركيز السلطة في يده بشكل مطرد والذي رد بتغيير ملفه الشخصي على تويتر في ساعة متأخرة من مساء الأحد إلى "إمبراطور السلفادور".

 

وقدرت وسائل إعلام محلية أن أربعة آلاف شخص على الأقل نظموا مسيرة عبر العاصمة سان سلفادور. وحمل المتظاهرون لافتات وشعارات تنتقد عزل بو كيلة لقضاة المحكمة العليا واحتمال أن يسعى للفوز بفترة ثانية على التوالي واعتماد البتكوين عملة قانونية في البلاد.

 

وكان هذا ثاني احتجاج كبير على الأقل خلال ما يزيد قليلا عن شهر بعد المسيرات التي شهدتها البلاد في سبتمبر أيلول للتنديد باعتماد البتكوين عملة قانونية إلى جانب الدولار الأمريكي.

 

وواصلت بيتكوين، الارتفاع فى تعاملات الأربعاء،وارتفعت وهي أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، إلى 63.798 ألف دولار، وذلك بعد بدء تداول صندوق الاستثمار القابل للتداول "برو شيرز بيتكوين استراتيجي"

 

وبعد سنوات من التأجيل، والعقبات العديدة، بدأ في الولايات المتحدة، الثلاثاء تداول صندوق الاستثمار القابل للتداول "برو شيرز بيتكوين استراتيجي" وهو أول صندوق قابل للتداول للاستثمار في عقود العملة الرقمية المشفرة بتكوين الآجلة.

 

وهذا الإطلاق، يمثل لحظة مهمة بالنسبة لصناعة العملات الرقمية المشفرة في العالم.