الرئيس التنفيذي لشركة بينانس يشيد بمكانة الإمارات في تبني التحول التقني

اقتصاد

اليمن العربي

أشاد تشانجبينج شاو، مؤسس "باينانس" بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة المتقدّمة باعتبارها رائدة عالميًا في تبني التحوّل الرقمي.

 

جاء ذلك خلال جلسةٍ حوارية حول موضوع العملات الرقمية ضمن فعاليات اليوم الثاني لقمة "مستقبل البلوك تشين" والتي تستمر حتى 20 أكتوبر الجاري.

 

 

وخلال الجلسة التي قدمها وركّزت على مواضيع التمويل المركزي واللامركزي، قال تشانجبينج: "تسير التقنية في دولة الإمارات بمنحنى تطوّر سريعٍ جدًا، إذ تمثّل الدولة أحد أهم البيئات الداعمة للأعمال في العالم، علاوةً على أن كل ما يتم إنجازه هنا يكون على أعلى مستويات الجودة. وباعتبارها زيارتي الأولى للدولة، أتمنى العودة مجدداً لاستكشاف بيئة الأعمال الداعمة للتقنية التي تتوفر فيها".

 

وفي إطار تعليقه حول الردود المختلفة للحكومات حيال التحول الرقمي، قال تشانجبينج: "هناك الكثير من المفاهيم المغلوطة حول القطاع، الأمر الذي يتسبب بتخوّف عامٍ، إلا أن هذا التوجّه غير صحي، بل يتوجب علينا تبني أي تقنية جديدة تمتلك القدرة على تغيير المفاهيم، والاستثمار بتطوير تلك التقنيات لبناء فهمٍ أوضح لإمكانياتها، وتشجيع نموها والاستفادة منها بأفضل شكلٍ ممكن، لأن هذا التحوّل أمر محتوم. وأشعر بسعادةٍ كبيرة لما لمسته هنا من تبني معظم قادة القطاع هنا لهذه الرؤية، الأمر الذي يبعث على الاطمئنان ويدفعنا لبذل المزيد من الجهود".

 

 

وأضاف: "يتوجب على الجميع التحلي بعقلية منفتحة وعدّم التخوّف من التغيير لأن التغيير أساس لنمو الاقتصاد ونهضته، ومفتاح التغيير في عصرنا الحالي هو التقنية، والتي باتت اليوم واقعاً ملموساً لا يمكن تجاهله، وليست مجرد فرضيات. وفي الإمارات، شهدت مدى تبني الدولة للتقنية وحرص الحكومة على تسخير كامل إمكانياتها، ما يمثّل أرضاً خصبة بالنسبة لنا للعمل بشكلٍ مشترك ضمن بيئةٍ آمنة عالية التنظيم".

 

وفي وقتٍ سابق، أكّد أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة على النمو السريع للقطاع في دبي، وقال: "تمكّنا في مركز دبي للسلع المتعددة من بناء منظومة عمل متكاملة للبلوك تشين، لنكون من أوائل المناطق الحرة في المنطقة في تبني هذه التقنيات. ونؤمن بأن هذا التحوّل بات واقعاً، ونلمس أثره بشكلٍ متزايد، إذ نسير بخطىً ثابتة لنشهد إطلاق أكثر من 1,000 شركةٍ عاملة في مجال العملات الرقمية في مركز دبي للسلع المتعددة وحده، ونظراً لسرعة هذا التطوّر، فإننا مهتمون باستكشاف كامل آفاق هذا القطاع. ولا بد هنا من الإشادة بالجهود الكبيرة التي يبذلها مجتمع العملات الرقمية والبلوك تشين حول العالم، إذ يواصل القطاع استكشاف مجالات عمل جديدة وطرح منتجات مبتكرة تعزز مستويات الثقة بقدرة هذا القطاع على النجاح".

 

من جانبه، ناقش طلال طبّاع، المؤسس الشريك لشركة "كوين مينا" دور العملات الرقمية باعتبارها التقنية الثورية الأهم في تاريخ انتقال الثروة. وخلال سلسلةٍ من الجلسات الحوارية الملهمة، ناقش خبراء القطاع الفروقات الجوهرية بين الأعمال المالية المركزية وغير المركزية، وسلّطوا الضوء على الفرص المتوفرة في قطاع الأعمال الفنية الرقمية القائمة على العملات الرقمية والتي دخلت عالم انتاجات بوليوود وقطاع الترفيه على نطاقٍ واسع.

 

وشهدت فعالية "فينتك سيرج" في نسختها الافتتاحية عدداً من الجلسات الحوارية التي سلّطت الضوء على أبرز المواضيع المهمة في القطاع، بما في ذلك تمكين التشاركية في أسواق رأس مال الصيرفة الإسلامية واستراتيجيات تأمين مصادر التمويل للشركات الناشئة. ويأتي تنظيم فعاليات ’فينتك سيرج‘ بالتزامن مع أعمال قمة مستقبل البلوك تشين، حيث تنعقد الفعاليتان في إطار معرض جيتكس جلوبال.