523 ألف مشاهدة لصفحات "التأشيرات السياحية" الإماراتية

اقتصاد

اليمن العربي

تصدرت الصفحات المرتبطة بالسفر إلى الإمارات قوائم أكثر الصفحات مشاهدة عبر البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات "u.ae".

 

وذلك خلال الربع الثالث من عام 2021، فيما سجلت الصفحات المتعلقة بشروط التقديم على تأشيرات السياحة للدولة ما يزيد على 523 ألف مشاهدة في الفترة ذاتها.

 

وكشفت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في بيانات خصت بها "وكالة أنباء الإمارات، وام"، عن قائمة أكثر 10 موضوعات تصفحاً عبر البوابة والتي شملت: "السفر خلال جائحة كوفيد-19، الاستعلام عن طلبات أذونات الدخول والتأشيرات، وتأشيرة الإقامة، التطعيم ضد فيروس كوفيد-19، الهوية الإماراتية، تأشيرة السياحة، العطلات العامة، تطبيق الحصن، إنفاذ القانون خلال انتشار جائحة كوفيد-19، تأشيرة الترانزيت".

 

وتعد الأحداث والفعاليات الدولية التي تشهدها الإمارات وفي مقدمتها "إكسبو 2020 دبي" أحد أبرز أسباب ارتفاع نسب تصفح الموضوعات العشر على البوابة نظرا لارتباط تلك المواضيع بشكل وثيق بالمعلومات والإجراءات الخاصة بقدوم الزوار من خارج الدولة، حيث شهد الربع الثالث من العام الجاري ارتفاعا ملحوظا في عدد الزوار وعدد الحجوزات الفندقية من قبل الراغبين بالمشاركة في هذا الحدث الدولي الهام.

 

وأكدت أحلام عبدالرحمن الفيل مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الهيئة أن تنامي أعداد مشاهدة الصفحات الخاصة بالسفر إلى الدولة يعكس نجاح مبادرة البوابة بنشر أحدث المعلومات الرسمية المتعلقة بالدولة على أوسع نطاق، مما مكنها من التحول إلى إحدى أهم المنصات الرسمية الترويجية للدولة.

 

ولفتت إلى أن البوابة أصبحت داعماً رئيسياً لمؤشر الخدمات الإلكترونية الصادر عن الأمم المتحدة، والذي يمثل أحد مؤشرات الأجندة الوطنية لدولتنا، مؤكدة أن البوابة تعتبر خير مثال على ما وصلت إليه عملية التحول الرقمي في الإمارات من تقدم.

 

أصبحت الإمارات علامة فارقة فى صناعة السياحة، منذ دخولها قائمة الدول الـ20 الكبار فى هذا القطاع على مستوى العالم خلال عام 2020.

 

في لفتة تعكس مدى الزخم الذي أحدثه معرض "إكسبو 2020 دبي" ودوره المهم في تعافي قطاع السياحة العالمي، قام شركاء قطاع السياحة في دبي بفتح الأبواب إيذانًا بدخول عصر جديد للقطاع وذلك ضمن احتفالية خاصة بمناسبة الافتتاح الرمزي لبوابة الدخول إلى "إكسبو 2020 دبي".

 

ويساهم معرض "إكسبو 2020 دبي " الذي يشارك فيه أكثر من 190 دولة ويستقبل زواره من مختلف الجنسيات والثقافات والفئات العمرية في تعزيز مكانة قطاع السياحة في دبي لتحقيق النمو بالإضافة إلى ترسيخ سمعة المدينة كوجهة عالمية متعددة الثقافات.

 

وتم التجهيز والإعداد لهذا الحدث بشكل مميز ليكون قادراً على تقديم صورة مشرقة واستثنائية عن دبي للزوار والمشاركين وكذلك ملايين المتابعين من مختلف أنحاء العالم.

 

وصنفت الإمارات ضمن قائمة الدول الـ20 الكبار على مستوى العالم خلال عام 2020 في 5 مؤشرات مرتبطة بتنافسية قطاع السياحة.

 

وجاءت التصنيفات وفقاً لما تم رصده من قبل المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.

 

وشملت الإنجازات التي حققتها الإمارات في القطاع السياحي ورصدها المركز الاتحادي للتنافسية بهذا الخصوص المؤشرات التي تضمنها تقرير تنافسية السياحة والسفر الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي بالإضافة إلى الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الذي أصدره المعهد الدولي للتنمية الإدارية.