بيتكوين تتجه لتحقيق مستوى تاريخي جديد

اقتصاد

اليمن العربي

بلغت بتكوين أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق اليوم الثلاثاء.

 

 إذ يراهن المتعاملون على أن إدراجا متوقعا لصندوق أسهم أمريكي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.

 

 

وارتفعت بيتكوين، وهي أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، 1.5% خلال التعاملات الآسيوية إلى 62991 دولارا، وهو أعلى مستوى لها منذ الذروة القياسية البالغة 64895 دولارا المسجلة في أبريل/نيسان الماضي.

 

وقال محللون للعملات المشفرة في أركين ريسيرش إن عقود بيتكوين الآجلة ارتفعت اليوم، وكانت في أحدث تعاملات عند 62690 دولارا، وقد ترتفع الأسعار الفورية إذا استمر التدفق النقدي.

 

وعزز الدعم الأمريكي مكاسب العملات الرقمية المشفرة خلال الأيام الأخيرة، مقابل القيود الصينية على تداول العملات الرقمية وإعلان البنك المركزي الصيني أنه يعتبر كل تعاملات العملات الرقمية المشفرة "غير قانونية"، وتعهد باتخاذ إجراءات صارمة تشمل الحظر ضد أنشطتها.

 

 

ويراهن المضاربون على عودة أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم إلى الارتفاع للوصول إلى المستويات القياسية التي سجلتها في وقت سابق من العام الجاري.

 

وذكرت وكالة بلومبرج أنه كما حدث في دورات الارتفاع السابقة للعملة المشفرة، يتم الحديث حاليا عن أسباب عديدة للصعود الأخير بدءا من تراجع المخاوف بشأن الجهود التنظيمية الأمريكية والصينية المضادة للعملات المشفرة، وصولا إلى تجدد التفاؤل بشأن احتمال موافقة هيئة الأوراق المالية الأمريكية على طرح صناديق استثمار بعملة البيتكوين قابلة للتداول في سوق الأوراق المالية.

 

ويقول المحللون الذين يتابعون أنماط سعر بيتكوين، إن مستوى المقاومة المقبل لسعر البيتكوين سيكون 60 ألف دولار للوحدة.

 

كما فاجأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العالم قبل أيام بتسامحه مع تداول العملات المشفرة كـ"بيتكوين"، رغم التحذيرات المشددة من بنك روسيا المركزي.

 

واقترح أن يتم تداول عقود النفط بـ"بيتكوين"، ما أطلق عليه متداولون "شفرة بوتين" العظيمة.

 

قبل عام، كانت قيمة العملة المشفرة أقل من 12000 دولار أمريكي. وقد تجاوزت الآن المرحلة الرمزية البالغة 60 ألف دولار أمريكي، محققة الرقم القياسي البالغ 63255 دولارًا أمريكيًا الذي وصلت إليه في منتصف أبريلLkdshk hglhqd ، قبل أن ينخفض ​​سعرها إلى 30 ألف دولار أمريكي في يوليو.

 

يُعزى ارتفاع Bitcoin خلال الشهر الماضي إلى حد كبير إلى التكهنات بأن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تستعد للموافقة على صندوق يتم تداوله في البورصة، أو ETF ، استنادًا إلى عقود البيتكوين الآجلة.

 

الصندوق المتداول في البورصة هو صندوق استثمار يتألف من مجموعة من الأصول المتداولة في البورصة. عامل الجذب العام هو أن ETF تقدم للمستثمرين الأفراد مزايا التنويع والحماية والسيولة.

 

لنفترض، على سبيل المثال، أنك تريد استثمار 100،000 دولار في عقار تجاري. لا يمكنك شراء مبنى إداري أو مركز تسوق بنفسك - وحتى لو استطعت، فإن شراء مبنى واحد فقط من شأنه أن يضع كل بيضك في سلة واحدة.

 

هنا حيث يمكن لمدير الأموال مع ETF المساعدة. يشتري المدير عددًا من مباني المكاتب ومراكز التسوق عبر مجموعة من المواقع. لنفترض أن هذه الأصول تكلف 100 مليون دولار. يتم "تجميعها" في صندوق مع بيع 1000 وحدة مقابل 100000 دولار لكل منها.

 

إنه مثل شراء حصة في شركة. يسمح لك، كمستثمر، بتجنب التعرض الذي يأتي من شراء أصل واحد. بدلاً من ذلك، تحصل على حصة من محفظة متنوعة.

 

إذا ارتفعت قيمة المحفظة، ترتفع كذلك قيمة وحدتك. إذا كنت تريد أموالك - لتصفية أصولك عن طريق بيعها - فمن السهل القيام بذلك لأن وحدات الصندوق يتم تداولها في البورصة.