إحباط هجوم إرهابي على مبنى الإدارة المحلية بحضرموت

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني عن إحباط هجوم إرهابي في مدينة المكلا استهدف مبنى الإدارة المحلية حيث تم الكشف عن سيارة مفخخة بأكثر من 15 قذيفة من القذائف المستخدمة في المدفعية والتي تتميز بقوة تفجيرية كبيرة.

 

 وقال اللواء البحسني، طبقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"  "وردتنا معلومات استخباراتية حول نية تنظيم "القاعدة" تنفيذ هجوم إرهابي كبير في المكلا لخلق حالة من الفوضى وترويع المدنيين لخلط الأوراق في المدينة مرة أخرى على أمل إعادة نفوذهم إليها ونتيجة الجهد الاستخباراتي المكثف من قبل القوات اليمنية بمساندة فرق متخصصة من التحالف العربي توصلنا يوم "الأثنين" إلى معرفة الموقع الذي حددته "القاعدة" لتنفيذها عملها الإجرامي وهو مبنى الإدارة المحلية في مدينة المكلا".

 

 وأوضح اللواء فرج سالمين البحسني أن استهداف مبنى الإدارة المحلية يأتي لضرب رمز من رموز هيبة الدولة اليمنية في المدنية فضلاً عن موقعه وذلك بهدف إحداث أكبر تأثير ممكن لعملية التفجير التي تم إفشالها.

 

وأضاف اللواء البحسني أن الفرق المختصة قامت بمسح المكان بشكل مكثف حيث تم اكتشاف وجود سيارة مفخخة بكمية متفجرات ضخمة اذ تم استخدام قذائف المدفعية لتفخيخ السيارة وهذه المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف مثل هذا النوع من "التفخيخ".

 

وأشار إلى إن السيارة التي تم اكتشافها تحتوي على 15 قذيفة مدفعية تصل قوتها التفجيرية إلى ما يوازي"6" كلغم من المتفجرات لكل قذيفة وكانت ستحدث أضرارا كبيرة وغير متوقعة في حال تم تفجيرها.

 

وأضاف قائد المنطقة الثانية أن التنظيم الإرهابي يحاول زعزعة الاستقرار في المدينة وإرسال رسائل مباشرة للمدنيين بأن خروجه من المدنية سيكون له عواقب وخيمة عليهم وذلك بهدف تخويف وترويع السكان وضمان عدم تعاونهم مع القوات اليمنية وقوات التحالف العربي.