تعاون بين "دو" و"ديوا الرقمية" لتعزيز كفاءة الشبكات الذكية

اقتصاد

اليمن العربي

تعاون جديد بين "دو" و"ديوا الرقمية" الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، و"إنفرا إكس"، بهدف تعزيز كفاءة الشبكات الذكية.

 

وقالت "دو" التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، في بيان، إن التعاون يهدف إلى تطوير حالة استخدام جديدة تستند إلى تقنية الجيل الخامس لتعزيز كفاءة الشبكات الذكية في مدينة دبي.

 

وستعمل دو بموجب هذا التعاون على تسخير مواردها وخبراتها الواسعة لتقديم الدعم لـ شركة "إنفرا إكس"، التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي في مساعيها للاستفادة من القدرات والإمكانات التي توفرها شبكة الجيل الخامس وتطبيق حالة استخدام جديدة تساهم في تعزيز مستوى الكفاءة التشغيلية في الشبكات الذكية.

 

وتمكنت "دو" من تحقيق إنجازات لافتة على صعيد توسيع نطاق شبكة الجيل الخامس، وتحسين مستوى أداء الشبكة على نحو ملحوظ، ما نتج عن تجارب اتصال أفضل لعملائها، ومزيد من الدعم للشركات وقطاعات الأعمال.

 

وجرى الإعلان عن هذا التعاون خلال حفل خاص على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2021.

 

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "تفخر دو بتأكيد التزامها بتقديم الدعم للجهات الحكومية في مشاريعها الاستراتيجية الهادفة إلى ضمان مستقبل أكثر استدامة لدولة الإمارات بالاعتماد على الإمكانات والقدرات التي توفرها التقنيات والحلول الرقمية المتطورة.

 

 

وأعرب عن سعادته لتوحيد جهود شركته مع "ديوا الرقمية" وشركة "إنفرا إكس" التابعة لها، "في هذا التعاون الجديد الذي يأتي استكمالاً للنجاحات التي حققناها في العديد من المشاريع خلال الفترة الماضية".

 

وتتطلع الشركة إلى تحقيق المزيد من الإنجازات عبر الاستثمار في حالات استخدام جديدة للارتقاء بمستوى الكفاءة وخفض النفقات التشغيلية وتحسين جودة العمليات في قطاع الطاقة من خلال تسخير قدرات شبكة الجيل الخامس.

 

وتتشارك كل من "ديوا الرقمية" والشركات التابعة لها ومنها "إنفرا إكس" ودو الرؤية ذاتها بضرورة الاستفادة من إمكانات تقنية الجيل الخامس لتسريع وتيرة التحول الرقمي في إمارة دبي.

 

ومن خلال التعاون، ستسخّر دو خبراتها لتوفير حالات استخدام جديدة تستند إلى تقنية الجيل الخامس، لتمكين ديوا الرقمية من تعزيز عملياتها التشغيلية على نحو متكامل مع التركيز على تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة.

 

من جانبه، قال مروان بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "ديوا الرقمية": "في إطار جهودنا الهادفة لمواكبة متطلبات المستقبل، يشكل اعتماد الحلول والتقنيات الرقمية الحديثة ركيزة أساسية لدعم رؤية الحكومة واستراتيجيتها الرامية إلى تعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة".