صحيفة إنجليزية تصدم جماهير نيوكاسل.. ماذا حدث؟

رياضة

اليمن العربي

رغم أن الكثيرين توقعوا أن يصبح الميركاتو الشتوي لفريق نيوكاسل الإنجليزي الأضخم في تاريخه فإن المؤشرات التي طفت على السطح لا توحي بذلك.

 

يأتي ذلك بعدما استحوذ تحالف يقوده صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية على النادي بنسبة 100% يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

 

ورغم تأكيد وسائل إعلامية بريطانية أن الإدارة الجديدة رصدت ميزانية تصل لـ200 مليون جنيه إسترليني لشراء لاعبين جدد، فإن صحيفة "التليجراف" تسببت في صدمة للجماهير، حيث قالت (الأحد) إن ميزانية الصفقات في الشتاء لن تزيد على 60 مليون جنيه إسترليني.

 

كما شددت الصحيفة على بقاء المدرب ستيف بروس في منصبه، رغم الشائعات التي قالت إنه سيرحل قبل مواجهة توتنهام، الأحد، في الدوري الإنجليزي والتي انتهت بخسارة نيوكاسل 2-3.

 

وتعني الميزانية المرصودة أن الفريق لن يبرم صفقات كبيرة، في الشتاء، وهذا ريما يكون مقنعا، خصوصا أن الانتقالات الشتوية عادة لا تشهد انتقالات نجوم كبار، إلا في ظروف خاصة.

 

وأشارت تقارير إلى أن فيليبي كوتينيو، لاعب برشلونة الإسباني، سيكون أولى صفقات نيوكاسل في الميركاتو الصيفي.

 

ويعيش نيوكاسل وضعا صعبا في المسابقة حيث يحتل المركز قبل الأخير، وتعول الجماهير على الإدارة الجديدة لإنقاذ النادي من المأزق الحالي.

 

يذكر أن نيوكاسل أصبح ثالث ناد بملكية عربية في الدوري الإنجليزي حاليا، بعد فريق مانشستر سيتي حامل لقب البريميرليج، والمملوك لإدارة إماراتية برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ونادي أستون فيلا المملوك لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس.