ما هو سعر الدولار في السودان اليوم الأحد؟

اقتصاد

اليمن العربي

تراجع سعر الدولار في السودان لدى السوق الموازية السوداء، خلال تعاملات اليوم الأحد 17 أكتوبر 2021، فيما استقر لدى بنك السودان المركزي.

 

وتم تداول سعر الدولار في السودان، خلال مستهل تعاملات اليوم الأحد، لدى بنك السودان المركزي، عند 438.96 جنيه للشراء و442.25 للبيع.

 

وتراجع سعر الدولار لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، خلال التعاملات المبكرة من اليوم الأحد، ليصل إلى 448 جنيها.

قالت السفارة الأمريكية في الخرطوم إن واشنطن تدعم بدء التحضير لانتخابات عامة في السودان.

 

وجددت التأكيد في بيان، أمس السبت، على أن الولايات المتحدة تدعم الانتقال المدني الديمقراطي في السودان بشكل كامل.

 

وجاء البيان بعد يوم من دعوة المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي، جيفري فيلتمان، شركاء الحكم في السودان إلى تجنب سياسة "حافة الهاوية" وتبادل الاتهامات.

 

وحث فيلتمان، خلال اتصال هاتفي أجراه، الخميس، مع رئيسي مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، والوزراء عبدالله حمدوك، شركاء الحكم بالسودان على حل خلافاتهم بالحوار غير المشروط.

 

وتدار المرحلة الانتقالية عبر شراكة سياسية بين القوات المسلحة وتحالف الحرية والتغيير، وهو الائتلاف الذي قاد ثورة ديسمبر التي أنهت حكم الرئيس المعزول عمر البشير بعد أن انحاز لها الجيش صبيحة 11 أبريل/ نيسان 2019.

 

لكن شراكة الحكم في السودان التي أصبحت نموذجا احتفى به العالم على مدار سنتين، لم تعد بذات القوة والبريق بعد خلافات حادة تفجرت بين المدنيين والعسكريين، بينما يتبادل الطرفان في الوقت الراهن الاتهامات بالسعي للانفراد بالسلطة.

 

سجل سعر اليورو في السودان، لدى بنك السودان المركزي نحو 509.09 جنيه للشراء، و512.91 جنيه للبيع، فيما سجلت العملة الأوروبية مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازية (السوداء) 547 جنيها.

 

وجاء سعر الجنيه الإسترليني في السودان، مسجلا لدى بنك السودان 603.46 جنيه للشراء، و607.99 جنيه للبيع، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 630 جنيها.

 

سجل سعر الريال السعودي في السودان، لدى بنك السودان المركزي، 117.12 جنيه للشراء، و118 جنيها للبيع، فيما جاء سعر الريال السعودي في السوق السودانية الموازية (السوداء) 118 جنيها.

 

وأظهرت شاشات التداول لدى بنك السودان المركزي، سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني، عند مستوى 119.51 جنيه للشراء، و120.41 جنيه للبيع، فيما جاء سعره لدى السوق الموازية (السوداء) عند مستوى 122 جنيها.

 

وسجل سعر الدينار الكويتي في السودان، لدى بنك السودان المركزي، نحو 1452.17 جنيه للشراء، و1463.06 جنيه للبيع.