رئيس البرلمان العربي يعلن تدشين "المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف"

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلن عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، اليوم السبت، تدشين "المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف".

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس البرلمان العربي أمام أعمال الجلسة الأولى لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث والتي عقدت السبت، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، بحضور الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى اليمني وريتاج العباسي رئيسة البرلمان العربي للطفل.

 

وقال العسومي في بيان إن المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف يأتي انطلاقاً من حرص البرلمان العربي على بناء وتعزيز قدرات البرلمانيين العرب في مجال مكافحة الإرهاب.

 

وأوضح أن المركز هو الأول من نوعه على المستوى العربي، وأعرب عن تطلعه إلى أن يصبح مركزاً إقليميا ودولياً لدعم الجهود البرلمانية في مجال مكافحة الإرهاب.

 

وأكد رئيس البرلمان العربي خلال اجتماع مشترك سابق مع رينهولد لوباتكا رئيس المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي، أن مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف تأتي على رأس أولويات البرلمان.

 

وقال العسومي إن الاجتماع المشترك مع رئيس المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب، يمثل خطوة إضافية مهمة نحو تعزيز التعاون بين البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي في هذا المجال.