إيران: سعوديون يخترقون مواقع وزارة الخارجية وسفاراتها في الخارج

عرب وعالم

وزارة الخارجية الإيرانية
وزارة الخارجية الإيرانية "أرشيف"

وكالات

قالت إيران إن قراصنة سعوديين قاموا باختراق بعض المواقع الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية ولسفارات إيرانية في الخارج، أمس الأربعاء، وفق وكالة الأنباء الإيرانية المقربة من الحرس الثوري تسنيم.


وقالت الوكالة إن الهجوم الالكتروني الجديد، يأتي بعد هجومٍ مماثلٍ شنه قراصنة من داخل السعودية على موقع مركز منظمة الإحصاء الإيراني الخميس الماضي، والذي رد عليه قراصنة إيرانيون حسب الوكالة باختراق موقعين إلكترونيين رئيسيين تابعين لهيئة الإحصاء السعودية.

وشهدت الحرب الإلكترونية بين البلدين حسب الوكالة اعتراف طهران بتصعيد الهجمات الإيرانية "على الكثير من المواقع الإلكترونية الحكومية، وغير الحكومية في السعودية مثل موقع وزارة الشؤون البلدية والقروية، والموقع الالكتروني لجامعة الملك عبدالعزيز وعشرات المواقع السعودية الأخرى".

وأضافت الوكالة أن مسؤولي منظمة الدفاع المدني والمجلس الأعلى للفضاء الافتراضي، طالبوا القراصنة الإيرانيين بـ "ضبط النفس" أمام الهجوم السعودي الذي لم يُخلف أضراراً كبيرة.

وأضافت الوكالة أن السعوديين ردوا "بمهاجمة عددٍ من صفحات الانترنت التابعة لوزارة الخارجية الإيرانية، ورفعوا عليها صوراً لملوك سعوديين".