الزويدي يدعو خطباء المساجد لتوعية المواطنين من مخاطر انتشار الحميّات

أخبار محلية

اليمن العربي

التقي القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت الشيخ محمد أحمد سعيد الزويدي، اليوم، خطباء المساجد في عموم المديرية، بهدف التوعية المجتمعية في ظل ازدياد الحالات المصابة بالحميّات الفيروسية بما فيها وباء كوفيد19.

 

ويهدف اللقاء للتوعية من مخاطر الحميّات التي انتشرت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، بالإضافة لتقديم النصح والإرشاد للمواطنين خلال خطبة الجمعة القادمة، للوقاية وتجنب الإصابة بالحمى، حيث بلغت الحالات الجديدة المصابة بالحميّات ( 59 ) حالة، خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 13 أكتوبر الجاري، حسب إحصائيات مكتب الصحة والسكان بالمديرية.

 

ورحب الشيخ الزويدي بخطباء المساجد بالمديرية، مؤكداً على ضرورة التركيز على الجانب التوعوي في خطبة الجمعة، بهدف التوعية من مخاطر انتشار الحميّات، وكيفية الوقاية منها، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

كما وجه الشيخ محمد أحمد سعيد الزويدي القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت، رسالة شكر للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، لما يقدمه من دعم للجانب الصحي بالمديرية، وذلك من خلال توجيهاته لشركة النفط بالمحافظة بصرف مادتي البترول والديزل لمستشفى سيحوت العام بشكلاً عاجل، بهدف إسعاف الحالات الحرجة من المصابين لخارج المديرية لتلقي العلاج بشكل أفضل.

 

وشكر الشيخ الزويدي، الجهود الجبارة التي يبذلها مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، في سبيل القضاء على الحميّات ، وتوفير كل مايلزم لمواجهتها، وكذلك أشاد الشيخ الزويدي بجهود مكتب الصحة بالمديرية لتوفير الرعاية الصحية للحالات المصابة بالحميّات، ولكافة المواطنين عموماً، بالإضافة للجهود المبذولة في عملية الرش والتعقيم للمساجد