هذا ما قالته بلقيس عن سميرة سعيد وماذا أهدت شقيقتها (صورة)

ثقافة وفن

بلقيس فتحي
بلقيس فتحي

عبرت المطربة اليمنية بلقيس فتحي عن حبها الكبير للمطربة المغربية سميرة سعيد، مؤكدة بأنها أول مطربة مغربية غنت باللهجة الخليجية في سبعينيات وثمانييات القرن الماضي.



وأضافت بأن أول أغانيها كانت كلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشيرة إلى أن سميرة سعيد بدأت الغناء في 9 وعندما أصبحت في مطلع العشرينات جاءت إلى الخليج وتعملت اللهجة الخليجية وغنت عدة أغاني.



وقالت بلقيس عبر سناب شات مخصصة حديثها عن سميرة سعيد بأن صوتها الفخم جعلها تقدم أغاني من ألحان الدكتور عبدالرب أدريس ووالد بلقيس الموسيقار أحمد فتحي، وكذلك الملحن الكبير خالد الشيخ.



بلقيس قالت بأن ما يجعلها اليوم تتحدث عن سميرة سعيدة أن أكثر من تعلق بها ويحفظ أغانيها هم جيل تلك الفترة وهي الفترة التي قالت عنها:"قبل ما أحنا ننخلق" متحدثه عن نفسها وابناء جيلها، لكنها أضافت بأنها تذكر أنهم كانوا يملكون "مسجلة" طالما صدحت بصوت سميرة سعيد ما جعلها تحفظ أغانيها.



وعبر سناب شات أهدت بلقيس أحد أغاني سميرة سعيد وهي "ولهان" لشقيقتها الكبرى والتي قالت أنها من جيل السبعينيات وستعجبها هذه الأغنية، كما غنت أغنية أخرى وهي من أشهر أغاني سعيد باللهجة الخليجية وهي "يا ابن الحلال" وأهدتها للأمهات.



واختتم بلقيس حديثها مع متابعيها بتحية خاصة لسميرة سعيد مؤكدة بأنها تحترم قرارها الذي سمعته مؤخراَ عن نيتها الاعتزال والتفرغ لإبنها وحياتها.



يشار إلى أن سميرة سعيد كرمت مؤخراً بعدة جوائز كان آخرها في حفل الموريكس دور السبت الماضي، وكانت سبقتها بجائزين في حفل جوائز الميما عن أفضل ألبوم وأفضل مطربة.