علمياً.. هذا أفضل وقت في اليوم لفقدان الوزن

منوعات

اليمن العربي



تكثر التساؤلات حول الأوقات المناسبة للقيام بتمارين إنقاص الوزن، لهذا نشرت "نيويورك تايمز" نتائج دراسة تم إجراؤها للإجابة عن هذا السؤال.

وسألت الصحيفة، الأخصائية غريتشن رينولد، عن الوقت المناسب من أجل تمارين رياضية فعالة تؤدي فعلا إلى تخفيض الوزن، لتشير إلى دراسة توصلت قبل سنوات إلى أن الوقت المثالي مرتبط كذلك بكمية الغذاء داخل الجسم. وأوضحت رينولد أن الوقت الأمثل لممارسة تمارين إنقاص الوزن هي ساعات الصباح الأولى، على أن تكون قبل الإفطار.

وقالت رينولد إن "هناك دلائل على أن أفضل تمارين التخسيس تكون صباحا، على أن يكون الجسم مازال في حالة صيام، هذا سيساعد الجسم على إنقاص الوزن، وفي نفس الوقت على كبح ربح المزيد منه، أكثر من أوقات أخرى خلال اليوم".

وتابعت الأخصائية أن دراسة قد أجريت في بلجيكا على رجال في صحة جيدة تناولوا 30 في المائة أكثر من السعرات الحرارية، و50 في المائة أكثر من الدهون، ثم تم تقسيمهم إلى مجموعات مارست التمارين خلال أوقات متفرقة من اليوم، وذلك لمدة 6 أسابيع.

وخلصت هذه الدراسة إلى أنه، بعد ستة أسابيع، كل الذين أُخضعوا للفحص، تعرّضوا إلى زيادة في الوزن مع تطوير مناعة ضد الأنسولين، عكس من تدرّب قبل الإفطار صباحا، حيث إن هذا الصنف لم يكسب وزنا إضافيا وحافظ على مستويات جيدة من الأنسولين في الدم، كما صار جسده يحرق دهونا أكثر مقارنة مع الآخرين.