وفاة صاحب "طائر امغرب" بصنعاء

ثقافة وفن

علي عبد الرحمن جحاف
علي عبد الرحمن جحاف

توفي الشاعر والأديب اليمني الكبير علي عبد الرحمن جحاف ( 70 عاماً) في المستشفى السعودي الالماني بصنعاء بعد أن تم نقله إثر مرضه الطويل الذي لازمه لمدة ثلاثة سنوات على التوالي.


ورحل الشاعر الثلاثاء 31 مايو المنصرم المرهف الذي أبدع "طائر امغرب" التي تغنى بها المطرب اليمني الكبير أيوب طارش.


ويأتي رحيل جحاف بعد مشوار ثقافي حافل حيث له مئات القصائد الشعرية ، جمع بعضها في أربعة دواوين شعرية :"كاذي شباط " ، " فُل نيسان " ، " رياحين آذار "  "ورود تشرين" وديوان : أهازيج الجراح الذي لم يتم طباعته.


وذكر موقع الأمناء نت أن الشاعر كتب 34 قصيدة غزلية في مذيعة الـ "mbc" الشهيرة والجميلة "رانيا برغوث " كان يطمح أن يجمعها في ديوان مستقل ، مع بداية انتشار هذه القناة في التسعينيات .


رأس تحرير صحيفة " الكشكول " الأدبية.. وكان عضواً في مجلس الشورى.. واشتهرت قصيدته " عليل أم هوى " بعد أن غناها الفنان" أيوب طارش عبسي "وهي باللهجة التهامية .


علي بن عبدالرحمن جحاف من شعراء وأدباء  اليمن المعاصرين شاعر في شعره عمق التجربة ونقاء الروح وصفاء العاطفة ، وحرارة الانفعال  كما تقول احد الكتابات في مدونته الشخصية وكذا ، شفافية التصور والخيال.


ولد جحاف بمحافظة حجة سنة 1944 سافر للدراسة في الخارج مدينة طنطا جمهورية مصر العربية ، ثم عمل لمدة أربعة أعوام في سكرتارية المجلس الوطني بصنعاء ، وانتخب عضواً بمجلس الشورى ، ممثلاً لناحية كشر ، ثم استقر في العبيسة ، ثم مدينة صنعاء ، وقد صدرت له أربع دواوين شعرية.