كل ما تريد معرفته حول جناح سلطنة عُمان في إكسبو دبي

اقتصاد

اليمن العربي

يتميز جناح سلطنة عمان، في معرض إكسبو 2020 دبي، بتصميم مستوحى من إحدى أيقونات الطبيعة، وهي شجرة " اللبان".

 

منذ اللحظة الأولى من دخول الزائر إلى جناح عمان في " إكسبو 2020 دبي " تلفت انتباهه الروائح الزكية لشجرة "اللبان" التي لها ارتباط تاريخي بالإنسان والإرث العماني.

 

ويعد جناح عمان، من الأجنحة المميزة في تصميمه المستوحى من إحدى أيقونات الطبيعة، وهي شجرة " اللبان " ليعبر عن أصالة التراث العماني، ويجسد أيضا في أقسامه الخمسة دورة حياة شجرة " اللبان".

 

ويحتوي الجناح على متجر يعرض حوالي 300 نوع من المنتجات العمانية المتعلقة بشجرة اللبان التي تحظى بحضور هائل عبر التاريخ جعل منها جسراً للتواصل بين حضارات العالم القديم منذ آلاف السنين، ولأجلها تحركت القوافل التجارية في مسارات مختلفة.

 

وازدهرت تجارة اللبان على مر العصور فنشأت بذلك علاقات تجارية متنوعة مع حضارات، وشعوب العالم القديم من خلال طرق القوافل إلى بلاد ما بين النهرين، وإلى مصر، وبلاد حوض البحر المتوسط، ومنها إلى أوروبا، وعبر بحر العرب، والمحيط الهندي إلى سواحل أفريقيا، وشبه القارة الهندية إضافة إلى شرق آسيا.

 

وافتتحت الإمارات، في دبي، معرض "إكسبو 2020" الضخم، في أول أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه بالشرق الأوسط، والذي يستمر حتى حتى 31 مارس/آذار 2022.