"الخائن و العدم".. كتاب يكشف خفايا من حكم إيمانويل ماكرون

ثقافة وفن

اليمن العربي

يستعد الصحفيان الفرنسيان ”جيرار دافيت“ و ”فابريس لهومي“ لطرح مؤلفهما الجديد حول ايمانويل ماكرون، يوم الأربعاء، في الأسواق، وهو يحمل عنوان ”الخائن و العدم“، ويرصد جوانب من حكم الرئيس الفرنسي الحالي

والكتاب من إصدارات دار النشر الباريسية فايارد، التي قدمت للمؤلف الجديد على موقعها الرسمي بالفقرة التالية :“بعد ساركوزي وهولاند، أجروا تحقيقًا حول ايمانويل ماكرون“.

 

وتابعت:“أزيد من 110 شهود من الصف الأول يتحدثون بوجه مكشوف وبصراحة جافة، كما يقدمون وثائقهم“.

 

وأضافت: ”يحكي المؤلفان عن السلطة الفردية لرجل ماهر للغاية، ومعجب بنفسه، ويكشفان خفايا غزو الأليزيه وممارسة السعي القوي والعبثي نحو إيديولوجيا“.

 

 

 

اتهامات بالرشوة

 

وكشف موقع ”RMC“ الفرنسي اليوم، عن بعض ما جاء في كتاب ”الخائن و العدم“، الذي قال عنه إنه يتضمن حقائق وطرائف، وأنه أثار الرعب داخل الاليزيه خاصة بين مستشاري الرئيس.

 

ومن بين الشهادات الخطيرة التي يتضمنها المؤلف، تلك الصادرة عن فيليب دوفيليير رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفرنسية السابق، والذي قال إن ماكرون حاول إرشاءه مقابل سكوته، ووعده بمنصب أفضل وتقاعد مريح جدًا، وأنه رفض، وأجاب الرئيس: ”لقد اتخذت قراري، ونحن عائلة من الفرسان الفرنسيين وما تقترحه علي يعد إهانة لي“.

 

وهناك أيضًا شهادة لـ“أوليفييه مارليكس“، عضو الجمعية الفرنسية عن حزب الجمهوريين، والذي جدد اتهامات بشبهات رشوة تحوم حول صفقة بيع المجموعة الصناعية الفرنسية ”ألستروم“ إلى شركة ”جنرال اليكتريك“ الأمريكية، ومدى علاقتها بتمويل الحملة الانتخابية لايمانويل ماكرون