"دي بي ورلد" تعقد شراكة مهمة لتعزيز أنشطتها

اقتصاد

اليمن العربي

وقعت شركة "مان إنرجي سوليوشنز"، اتفاقية تعاون، مع مجموعة "دي بي ورلد" - المزود للحلول اللوجستية الذكية عالميا.

 

وتهدف الاتفاقية، إلى تحقيق تقدم مشترك في مجال إزالة الكربون، وتستمر لمدة 5 سنوات مع خيار تمديدها بعد تلك المدة، وتدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ فورا.

 

 

وقع الاتفاقية واين جونز، كبير موظفي المبيعات، وجابي حنا نائب رئيس الشركة الأول ورئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نيابة عن شركة "مان إنيرجي سوليوشنز"، فيما وقعها من طرف مجموعة "دي بي ورلد" سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، بحضور محمد المعلم نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة "دي بي ورلد"، والدكتور قبطان رادو أنتولوفيتش الرئيس التنفيذي لشركة "الأحواض الجافة العالمية" وهي شركة تابعة لـ "دي بي ورلد".

 

وقال سلطان أحمد بن سليّم: "لتحقيق صافي انبعاثات صفرية، يجب أن ندرك أهمية اتخاذ خطوات عاجلة وفورية لإزالة الكربون من سلاسل الشحن، ولا يتحقق ذلك إلا من خلال تحديد الفرص لإقامة شراكات فعَّالة مع الجهات الفاعلة في صناعة الشحن، والحكومات، لتطوير حلول تتيح لنا الحصول على نتائج ملموسة"، وذلك حسب وكالة أنباء الإمارات.

 

من جانبه قال جونز: "عملنا من كثب مع مجموعة "دي بي ورلد" في العديد من المشاريع على مر السنين ويسعدنا الدخول في هذه الاتفاقية الرسمية ونهدف من خلال عملية التحوّل نحو مستقبل خالٍ من الكربون إلى خلق قيمة مستدامة من خلال مواجهة التحديات الملازمة للقطاعات البحرية والطاقة والصناعة".

 

وتابع: "كما نعتزم بشكل أساسي تطوير حلول رائدة للمشاكل التي تثيرها مسألة إزالة الكربون وسنعمل مع شركاء مختارين من أجل تحقيق ذلك".

 

وتشمل مجالات الاهتمام المتبادلة بين الشركتين البنية التحتية للوقود الأخضر، والتحويلات المستقبلية "الغاز الطبيعي المسال والميثانول والأمونيا إلخ"، والمحركات الهجينة، والمحركات الكهربائية، والبحث، والتطوير، والتدريب، والتحقيق، في الاستفادة منها وأثرها العالمي لزيادة تقليل الأثر البيئي لحركة الشحن من حيث استهلاك الوقود والانبعاثات.

 

وتعاونت شركة "مان إنرجي سوليوشنز"، سابقًا مع مجموعة "دي بي ورلد"، في العديد من المناسبات، وكان آخرها في سبتمبر/أيلول 2021 عندما قامت "ElbBLUE" وهي سفينة حاويات تديرها شركة تأجير السفن والحاويات "يونيفيدر" - التابعة لمجموعة دي بي ورلد - بتخزين 20 طنًا من الغاز الطبيعي الصناعي في برونسبوتل ألمانيا.

 

ولأول مرة للشحن التجاري تم توليد الوقود من طاقة متجددة بنسبة 100 % عبر تقنية "power-to-x".

 

وتصدرت سفينة تغذية الحاويات المعروفة سابقًا باسم "Wes Amelie" التي تبلغ مساحتها 1.036 حاوية نمطية قياس 20 قدمًا عناوين الأخبار في عام 2017  ، عندما تم تعديل محركها الرئيسي MAN 8L48/60B إلى وحدتها الحالية MAN 51/60DF ، رباعية الأشواط لتمكين التشغيل ثنائي الوقود ليكون بذلك أول تحويل من نوعه في هذا الطراز على مستوى العالم والذي أظهر أنه يمكن تحويل المحركات الحالية إلى تشغيل بالغاز الطبيعي المسال مع تأثير هائل على انبعاثات العادم والبيئة.