فعاليات إكسبو 2020 دبي تشهد احتفال جامبيا بيومها الوطني

اقتصاد

اليمن العربي

شهدت فعاليات إكسبو 2020 دبي احتفال جامبيا بيومها الوطني وذلك تحت قبة الوصل بالمعرض العالمي.

 

حضر الحفل الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة وهامات باه وزير السياحة والثقافة في جمهورية جامبيا وسيدي كيتا وزير التجارة والصناعة والموارد البشرية في جمهورية جامبيا، ووفد رسمي رفيع المستوى من مسؤولي البلدين.

 

وقال الشيخ شخبوط بن نهيان في كلمته الافتتاحية خلال الحفل: "يسعدنا أن نرى جامبيا تشارك في هذه النسخة التي تحتضنها مدينة دبي ..وبينما نستضيف بكل فخر معرض إكسبو 2020 دبي ونرحب بالعالم في دولة الإمارات نشعر بالسعادة للاحتفال باليوبيل الذهبي لوطننا مع أسرتنا من دول العالم المختلفة".

 

كما عبر هامات باه عن فخر بلاده مشاركتها في هذا المحفل العالمى الكبير الذى تحتضنه دبي، مشيدا في الوقت نفسه بالجهود التي بذلتها دولة الامارات لإستضافة هذا الحدث الدولى الاستثنائي في هذه الظروف الصعبة التى يمر بها العالم أجمع.

 

وأضاف " استطاعت الإمارات أن تتغلب على هذه الظروف وأقامت هذا الحدث بامتياز، متمنيا كل التوفيق والنجاح لدولة الإمارات في أن يتكلل هذا الحدث بالنجاح.

 

ويعتمد اقتصاد جامبيا بشكل كبير على الزراعة حيث لا يوجد لديها معادن مهمة أو موارد طبيعية أخرى، ويعتمد حوالي 75٪ من السكان على المحاصيل والثروة الحيوانية لكسب قوتهم.

 

واستقبل إكسبو 2020 دبي 411.768 ألف زائر خلال الـ10 أيام الأولى من انطلاق أول إكسبو يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا

 

وينتمي الزوار لنحو 175 دولة جاء ثلثهم من خارج دولة الإمارات.

 

وكشفت شونا ماكغي، نائب رئيس الاتصال بإكسبو 2020 دبي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن هذا الرقم لا يشمل الممثلين والوفود المشاركة بإكسبو وكذلك الضيوف والشركاء إضافة إلى العاملين بالحدث، مشيرة إلى أن 1 من كل 5 زائرين قام بزيارة إكسبو أكثر من مرة.

 

واعتبرت ماكغي أن تلك الأرقام "مبشرة للغاية" لكون تلك الأرقام متعلقة بالعشرة أيام الأولى من المعرض، موضحة أن نحو ثلث الزائرين قادمون من الخارج وهو انجاز رائع خاصة أن فترة المعرض لاتزال في بداياتها ولم يتح بعد للعديد من السياح القدوم لدبي حيث تتزايد أعداد السائحين إليها مع نهاية الشهر الحالي، كما تشهد فترة إجازات الكريسماس تزايد هذه الأرقام بشكل أكبر.