كل ما تريد معرفته حول الجناح الياباني في إكسبو 2020 دبي

اقتصاد

اليمن العربي

يعرض الجناح الياباني في إكسبو 2020 دبي، مناظر طبيعية في اليابان والتحديات التي يواجهها العالم مع إنشاء نماذج مصغرة لرؤية طوكيو 2025.

 

ويستخدم الجناح أحدث العروض التقديمية المرئية والمكانية بما في ذلك الصور المتحركة والضباب فائق الدقة للسماح للزوار بتجربة كيف تثير اللقاءات المتنوعة أفكاراً جديدة وتقود العالم إلى غد أفضل.

 

تصميم الجناح الياباني مستوحى من القواسم المشتركة بين الأنماط التقليدية اليابانية والعربية، كشفت اليابان عن واجهة جناحها المشارك في معرض إكسبو دبي 2020، فيما يمثّل شبكة هندسية ثلاثية الأبعاد تحيط المبنى الذي يدور موضوع مشاركته في فلك "الاتصال".

 

المشروع الذي جاء تصميمه بتوقيع المكتب الهندسي "ياكو ناغاياما آند آسووسييتس" يبحث في أوجه التشابه الثقافي بين اليابان والشرق الأوسط عبر الوسائل المعمارية المختلفة.

 

ويرحب الجناح بالضيوف مع تصاميم الأوريغامي اليابانية التقليدية ثلاثية الأبعاد التي ترمز إلى احترام الآخرين باستخدام فن أوريجاتا الياباني لتغليف الهدايا عبر تغطية الواجهة بطبقة مصنوعة من مادة ناعمة مستوحاة من الورق الياباني التقليدي.

 

وشعار جناح اليابان عبارة عن صورة مؤلفة من أشخاص يمسكون بأيادي بعضهم في مشهد يتجاوز العرق والعمر والجنس من خلال الجمع بين الناس وتبادل المشاعر.