قياديان في شبوة: نخطط للهجوم الشامل لتحرير بيحان

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد القياديان العسكريان بالجيش الوطني العميد الركن خالد ناصر يسلم قائد اللواء 107 مشاة والعميد مسفر الحارثي قائد اللواء 19 مشاة اللذين يخوض جنودهما مع المقاومة الشعبية في محافظة شبوة جنوب اليمن معارك لتحرير ما تبقى من مديرية بيحان العليا ان الخطة القادمة تشمل هجوما شاملا وكاسحا لتحرير مديرية بيحان من مليشيات الحوثي الانقلابية.


وقال ناصر والحارثي في تصريحات خاصة من جبهات القتال لصحيفة "المدينة" السعودية ان المعارك اسفرت عن مصرع العشرات من الحوثيين.


 وعن سرعة الانتصارات التي تحققت في جبهة بيحان اكدا: انها جاءت بعد الاستفادة من الاخطاء السابقة، مشيرين الى ان تحرير هذه المناطق يمثل اهمية كبرى بالنسبة لأمن المواطنين، واضافا ان المليشيات في تقهقر وانهم غير قادرين على الحركة في مربعهم، واصبحوا محاصرين. وعن سر بقاء المليشيات في شبوة اوضح ناصر والحارثي ان هذه المديريات تشرف على وادي بيحان الاستراتيجي، حيث تقع مديرية بيحان العليا المحاذية لمحافظة البيضاء ومديرية عين المحاذية لمحافظة مأرب ومديرية عسيلان الغنية بالنفط والثروة.


واشارا الى ان المعنويات القتالية لرجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني عالية بالرغم من قلة الدعم، حيث انهم يقاتلون بأسلحتهم الشخصية وهذا نابع من رفضهم للمشروع الإيراني المجوسي الذي يريد ان يرفض مشروعه بقوة السلاح.


 ودعا ناصر والحارثي الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الاهتمام بجميع جبهات القتال وتقديم الدعم لها من السلاح بأنواعه والذخائر لكي تتمكن هذه القوات من ردع مليشيات الحوثي واستعادة المدن والمحافظات التي احتلوها بالقوة. شاكرين ومقدرين الجهود الكبيرة المبذولة من التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات على الدعم الكبير في سبيل اعادة وتثبيت الشرعية في اليمن التي اختطفها وانقلبت عليها مليشيات الحوثي الانقلابية بهدف ادخال المشروع الصفوي الإيراني الى اليمن.