ضغوطات على الانقلابيين لإطلاق سراح وزير الدفاع الصبيحي

أخبار محلية

 الصبيحي
الصبيحي

كشفت صحيفة سعودية عن أن ضغوطات قوية من عدة دول خليجية على الانقلابيين والمتمردين على الشرعية في اليمن لإطلاق سراح وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي. 


وقال مصدر ، فضل عدم الكشف عن اسمه ، في تصريح خاص لصحيفة "المدينة" السعودية : إن وفد الانقلابيين في مشاورات الكويت تمارس عليه ضغوط كبيرة من دول خليجية لإطلاق سراح وزير الدفاع اليمني محمود الصبيحي كإثبات حسن نوايا.


وأكد المصدر أن الوفد الانقلابي الحوثي في الكويت اشترط إطلاق سراح وزير الدفاع اللواء الصبيحي بتحقيق مطالبهم التي تقدموا بها في المشاورات، في حين فشلت مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في الفترة السابقة في التوصل إلى اتفاق يقضي بإطلاق جميع المعتقلين لدى الانقلابيين، وذلك قبل انطلاق مفاوضات الكويت بين الحكومة الشرعية والانقلابيين. بعد مرور أكثر من شهر على مشاورات الكويت التي فشلت دون التوصل إلى أي حلول أو مخرجات تقضي بخروج اليمن من الحرب التي يعيشها على مدى أكثر من عام.


و عول أهالي المتعلقين على إطلاق سراحهم قبل شهر رمضان، بحسب ما جاء من اتفاق بين الوفد الحكومي والانقلابي والقاضي بإطلاق سراح 50 % من المتعلقين، وكان الانقلابيون وافقوا على إطلاق سراح وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي قبل انطلاق مفاوضات الكويت بين الحكومة الشرعية والانقلابيين، وكان وزير اللواء الصبيحي ومعه واللواء ناصر منصور هادي والعميد ركن فيصل رجب اعتقلوا نهاية مارس من العام الماضي في منطقة العند بمحافظة لحج جنوب اليمن في اليوم الأول من شن مليشيات الحوثي الانقلابية عدوانها على المحافظات والمدن اليمنية.