إيطاليا تحتفي باليوبيل الذهبي للإمارات بطريقة مبتكرة

اقتصاد

اليمن العربي

شارك الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي احتفالات الإمارات بمرور خمسين عامًا على قيام الاتحاد، ضمن أحد أروقة الجناح بطريقة مبتكرة.

 

وتعكس المشاركة عمق العلاقات التي تربط البلدين والمشاركة الإيجابية خلال إكسبو والذي يحظى بإقبال واسع من مختلف الجنسيات.

 

وأكد سفير إيطاليا لدى الإمارات، نيكولا لينر، عقب افتتاح المعهد الثقافي الإيطالي أبوابه رسميًا الأربعاء في أبوظبي، بمعرض بعنوان «PLESSI’S DIGITAL WALL»، للفنان الإيطالي، فابريزيو بليسي: أن تعزيز الروابط الاقتصادية والثقافية بين إيطاليا والإمارات هو هدفنا الأساسي.

 

وتابع: "في الواقع، لدينا تبادلات في مجالات مختلفة يعود تاريخها إلى الستينيات، ونحن حريصون على التعريف بتراثنا على منصة ثقافية، وإنشاء المعهد الثقافي الإيطالي هو شهادة على كيفية إظهار الدولة لقيمة التسامح عبر احتضان الثقافات المختلفة التي تشكل النسيج الاجتماعي لدولة الإمارات".

 

دخلت الإمارات عام الخمسين، بإنجازات تاريخية، تتوج بها مسيرة 50 عاما من تاريخها، وتؤسس بها للانطلاق نحو مستقبل زاهر في مئويتها عام 2071.

 

إنجازات تنبئ بأن الاحتفال بعام الخمسين، الذي انطلق رسمياً في 6 أبريل/نيسان عام 2021 ويستمر حتى 31 مارس/ آذار 2022، سيكون علامة فارقة في تاريخ الإمارات ومحطة انطلاقة نحو مستقبل واعد.

 

ويصاحب الاحتفال إطلاق مبادرات وفعاليات واحتفالات لمدّة عام كامل.

 

وأعلن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عام 2021 في دولة الإمارات "عام الخمسين" وذلك احتفاء بالذكرى الـ50 لتأسيس الدولة.

 

وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قد قال: "إن عام الخمسين يشكل لحظة تاريخية في رحلتنا التي بدأت منذ الإعلان عن قيام دولة الإمارات في عام 1971.. فهو احتفاء بالإرادة العظيمة والعزيمة القوية التي تحلى بها آباؤنا المؤسسون في بناء دولتنا والجهود التي بذلها أبناء الوطن حتى أصبحت دولتنا ولله الحمد إحدى أكبر الدول نمواً وتطوراً في العالم".

 

وثمن رئيس الإمارات الجهود التي شاركت بها جميع الجنسيات وأسهمت في بناء الدولة، قائلا: "إن عام الخمسين يشكل فرصة للتأمل في إنجازات الخمسين عاماً الماضية في الوقت الذي نستعد فيه للانطلاق بكل ثقة في رحلتنا المقبلة".