تعرف على أسعار العملات في المغرب اليوم الخميس

اقتصاد

اليمن العربي

استقرت أسعار العملات الأجنبية مقابل الدرهم المغربي بداية تعاملات اليوم الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول 2021 في بنك المغرب المركزي.

 

وبلغ سعر صرف اليورو لدى البنك المركزي المغربي, نحو 10.21 درهم للشراء، و11.87 درهم للبيع.

 

وسجل سعر الدولار في المغرب نحو 8.82 درهم للشراء، و10.25 درهم للبيع.

 

كما سجل الجنيه الإسترليني في المغرب 11.99 درهم للشراء، و13.93 درهم للبيع.

 

وتُنبئ الأجواء السياسية في المغرب بإعلان وشيك عن تشكيلة الحكومة الجديدة، واستقبال ملكي لها خلال الساعات القادمة.

 

وبحسب مُعطيات حصلت عليها "العين الإخبارية" من مصادر خاصة، فإنه جرى على قدم وساق خلال الأيام القليلة الماضية وضع اللمسات النهائية على لائحة الأشخاص المُقترحين لتحمل المسؤولية الحُكومية الجديدة.

 

وتؤكد المصادر ذاتها، أن رئيس الحُكومة المُكلف عزيز أخنوش، رفع لائحة الوزراء إلى الملك محمد السادس، للبت فيها، وفقاً للمقتضيات القانونية والدستورية في البلاد.

 

ومن المنتظر أن يستقبل الملك الوزراء الجُدد في التشكيلة الحكومية المقترحة من أخنوش، بالقصر الملكي في فاس.

 

ويُعول على الحكومة التي يقودها أخنوش، لأجل تجاوز التداعيات السلبية التي خلفتها جائحة كورونا، وأيضاً لمُعالجة الاختلالات التدبيرية الكبيرة التي تسببت فيها قيادة العدالة والتنمية للحكومة خلال السنوات العشر الماضية.

 

وارتفعت تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج، وهي من الموارد الأساسية لتدفقات المغرب من العملة الصعبة، 45.6% على مدار العام المنتهي في يوليو/تموز الماضي إلى 54 مليار درهم (6 مليارات دولار).

 

وساعد هذا في تعويض بعض الفاقد في قطاع السياحة بسبب قيود كوفيد-19.

 

وبلغت احتياطيات المغرب من النقد الأجنبي 313 مليار درهم (34.7 مليار دولار) بنهاية أغسطس/آب الماضي، وهو ما يكفي لتغطية 7 أشهر من الواردات.