جنرال موتورز تنافس تسلا بمضاعفة الإيرادات

اقتصاد

اليمن العربي

ضاعفت جنرال موتورز الأمريكية، من إيراداتها المستهدفة، في إطار حملتها لإقناع المستثمرين بأنها الرائدة في التكنولوجيا، وليست تسلا.

 

وقالت ماري بارا الرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز، الأربعاء، إن شركة صناعة السيارات الأمريكية تخطط لمضاعفة إيراداتها بحلول عام 2030.

 

وتابعت بارا: وذلك بتوسيع الأرباح من المركبات التي تعمل بالوقود التقليدي بينما تدشن مركبات كهربائية جديدة في مسعى لمجاراة تسلا.

 

وإذا نجحت جنرال موتورز، فإن إيراداتها السنوية بحلول عام 2030 ستبلغ حوالي 244 مليار دولار وستكون الشركة الرائدة في مبيعات المركبات الكهربائية في الولايات المتحدة، وذلك حسب رويترز.

 

والأهداف المالية الطموحة للرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز، لعام 2030 هي أحدث مسعى في حملتها لإقناع المستثمرين بأن جنرال موتورز، وليس تسلا، يمكن أن تكون الرائدة في تكنولوجيا التطوير والربحية.

 

ورفعت بار، التي تولت منصبها في 2014، سعر سهم الشركة من نطاق ضيق حول سعر الطرح الأولي في 2010 البالغ 33 دولارا إلى حوالي 66 دولارا في إحدي المراحل.

 

 وجرى تداول أسهم جنرال موتورز اليوم حول 54 دولارا.

 

لكن مع قيمة سوقية 78 مليار دولار، ما زالت جنرال موتورز بعيدة جدا عن القيمة السوقية لتسلا البالغة 773 مليار دولار، وهو ما يعكس تشكك المستثمرين في أنها يمكنها مجاراة براعة تسلا في البطاريات والبرمجيات.