ضغوط قوية على الحوثيين للإفراج عن الصبيحي

أخبار محلية

الصبيحي
الصبيحي

قالت مصادر مطلعة أن ضغوطات قوية تمارسها عدة دول خليجية على الحوثيين لإطلاق سراح وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي.

 

ونقلاً عن صحيفة المدينة السعودية ؛ قالت المصادر : ؛ "إن وفد الانقلابيين في مشاورات الكويت تمارس عليه ضغوط كبيرة من دول خليجية لإطلاق سراح وزير الدفاع اليمني محمود الصبيحي كإثبات حسن نوايا.

 

 وأضاف المصدر: ؛ "أن الوفد الانقلابي الحوثي في الكويت اشترط إطلاق سراح وزير الدفاع اللواء الصبيحي بتحقيق مطالبهم التي تقدموا بها في المشاورات، في حين فشلت مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في الفترة السابقة في التوصل إلى اتفاق يقضي بإطلاق جميع المعتقلين لدى الانقلابيين، وذلك قبل انطلاق مفاوضات الكويت بين الحكومة الشرعية والانقلابيين.

 

هذا وفشلت مشاورات الكويت والتي مضى علي انطلاقها قرابة الشهر دون إلى أي حلول أو مخرجات تقضي بخروج اليمن من الحرب التي يعيشها على مدى أكثر من عام، كما يعول أهالي المتعلقين بإطلاق سراحهم قبل شهر رمضان، بحسب ما جاء من اتفاق بين الوفد الحكومي والانقلابي والقاضي بإطلاق سراح 50 % من المتعلقين.

 

هذا وكان الحوثيون وافقوا على إطلاق سراح وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي قبل انطلاق مفاوضات الكويت بين الحكومة الشرعية والانقلابيين.

 

 وكان وزير اللواء الصبيحي ومعه واللواء ناصر منصور هادي والعميد ركن فيصل رجب اعتقلوا نهاية مارس من العام الماضي في منطقة العند بمحافظة لحج جنوب اليمن في اليوم الأول من شن مليشيات الحوثي الانقلابية عدوانها على المحافظات والمدن اليمنية.

 

وتأتي عملية اعتقال وزير الدفاع الصبيحي بداية مارس من العام الماضي نكسة قوية لمعنويات الجيش اليمني.