معرض إكسبو 2020 دبي محط اهتمام وسائل الإعلام اليابانية

اقتصاد

اليمن العربي

يحظى معرض إكسبو 2020 دبي بمتابعة كبيرة من قبل وسائل الإعلام اليابانية التي أشادت بالتنظيم المبهر للمعرض الدولي الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة العربية وفي الشرق الأوسط بشكل عام.

 

ولفت تقرير لتلفزيون "أساهي" اليوم خلال لقاءات أجراها المراسل مع عدد من الزوار إلى إعجابهم بحرص إدارة إكسبو 2020 دبي على الالتزام بالإجراءات الاحترازية جراء جائحة "كورونا" خلال تواجدهم في المعرض طيلة الوقت.

 

وسلطت وسائل الإعلام اليابانية الضوء على جناح اليابان في المعرض الذي يعرض التقاليد والتكنولوجيا اليابانية تحت شعار "حيث تلتقي الأفكار" ..مشيرة إلى الإقبال الكبير على الجناح نظرا لأسلوب العرض الرقمي المتميز حيث يمكن للزوار المشاركة في تجربة العرض الفريدة باستخدام الصور المتحركة والضباب ليكتشفوا سحر اليابان الجديد.

 

ويتكون جناح اليابان من ست مناطق، منها "اللقاء مع اليابان" و"التكنولوجيا اليابانية المعاصرة" و"تحديات اليابان الآن" .. ويمكن للزوار الاطلاع على ثقافة وتاريخ اليابان كما لو كانوا في مسرح، من خلال ضباب يلفهم مع صور شاشة مجسمة وموسيقى في الظلام .. ويمكنهم أيضاً الاستماع إلى توضيحات عن الأماكن بواسطة الهواتف الذكية مع تطبيقات لفهم معلومات عن الموقع.