وسائل إعلام يابانية تشيد بإكسبو2020 دبي: تنظيم مبهر

اقتصاد

اليمن العربي

أشادت وسائل الإعلام اليابانية، بالتنظيم المبهر لمعرض إكسبو 2020 دبي الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة العربية، والشرق الأوسط.

 

ويحظى معرض إكسبو 2020 دبي بمتابعة كبيرة من قبل وسائل الإعلام اليابانية.

 

ولفت تقرير لتلفزيون "أساهي" الثلاثاء، خلال لقاءات أجراها المراسل مع عدد من الزوار إلى إعجابهم بحرص إدارة إكسبو 2020 دبي على الالتزام بالإجراءات الاحترازية جراء جائحة "كورونا" خلال تواجدهم في المعرض طيلة الوقت.

 

وسلطت وسائل الإعلام اليابانية، الضوء على جناح اليابان في المعرض الذي يعرض التقاليد والتكنولوجيا اليابانية تحت شعار "حيث تلتقي الأفكار"، وذلك حسب وكالة أنباء الإمارات.

 

وأشارت وسائل الإعلام اليابانية، إلى الإقبال الكبير على الجناح نظرا لأسلوب العرض الرقمي المتميز، حيث يمكن للزوار المشاركة في تجربة العرض الفريدة باستخدام الصور المتحركة، والضباب ليكتشفوا سحر اليابان الجديد.

 

ويتكون جناح اليابان من 6 مناطق، منها "اللقاء مع اليابان"، و"التكنولوجيا اليابانية المعاصرة"، و"تحديات اليابان الآن".

 

ويمكن للزوار الاطلاع على ثقافة، وتاريخ اليابان، كما لو كانوا في مسرح، من خلال ضباب يلفهم مع صور شاشة مجسمة وموسيقى في الظلام .. ويمكنهم أيضاً الاستماع إلى توضيحات عن الأماكن بواسطة الهواتف الذكية مع تطبيقات لفهم معلومات عن الموقع.

 

وافتتحت الإمارات، في  دبي، معرض "إكسبو 2020" الضخم، في أول أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه بالشرق الأوسط، والذي يستمر حتى حتى 31 مارس/آذار 2022.

 

وبدأ معرض إكسبو 2020 دبي استقبال الزوار، الجمعة، ومن المتوقع استقبال قرابة 25 مليون زائر خلال الحدث الذي يستمر 6 أشهر.

 

وأقيم المعرض العالمي لأول مرة في لندن في عام 1851 في كريستال بالاس الذي بني خصيصا لهذا الغرض. وفي باريس، كشف معرض 1889 عن برج إيفل.