لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية تعقد اجتماع الحضوري الأول بروما الأسبوع الجاري

اقتصاد

اليمن العربي

تعقد لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2022 اجتماعها الحضوري الأول الأسبوع الجاري في العاصمة الإيطالية روما والذي يناقش آليات التقييم لتحديد الفائزين بدورتها الثالثة 2022.

 

تضم لجنة التحكيم  محمدو إيسوفو، رئيس جمهورية النيجر السابق و الحائز على جائزة " إبراهيم للإنجاز في القيادة الأفريقية" لعام 2020، و خوسيه راموس هورتا، الرئيس السابق لتيمور الشرقية و الحائز على جائزة نوبل للسلام عام 1996، ومعالي معالي فومزيل ملامبو- نكوكا، نائب رئيس جنوب أفريقيا سابقاً والوكيل السابق للأمين العام للأمم المتحدة، والكاردينال مايكل تشيرني، وكيل قسم المهاجرين واللاجئين بالكرسي الرسولي، والدكتورة ليا بيسار، رئيسة مبادرة مشروع علاء الدين و المستشار محمد عبدالسلام، الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية.

 

كانت اللجنة قد عقدت اجتماعاً افتراضيًا في 10 أغسطس الماضي عقب الإعلان عن فتح باب تلقي الترشيحات للجائزة في الأول من يوليو الماضي.

 

و من المتوقع أن يشارك أعضاء لجنة التحكيم خلال الاجتماعات المزمع عقدها في روما في مناقشات متعمقة حول معايير الترشيحات التي وصلت للجنة حتى الآن و التي شملت إتاحة الفرصة لترشيح الشخصيات و المؤسسات التي قدمت اسهامات جليلةٍ للإنسانية من شتى بقاع العام إلى جانب بحث آليات التقييم التي ستعتمدها لجنة التحكيم في اختيار الفائزين لعام 2022.