افتتاح فعاليات معرض "ويتيكس" في إكسبو دبي

اليمن العربي

يلعب معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» ودبي للطاقة الشمسية دوراً رائداً كمنصة لعقد الصفقات بين شركات الطاقة الخضراء.

 

والمعرض الذي نظمته هيئة كهرباء ومياه دبي، يعمل أيضا كحاضنة لتطوير الشراكات وعقد الصفقات بين الشركات الدولية ونظيراتها المحلية والإقليمية في قطاعات الكهرباء والمياه والطاقة والبيئة والمجالات ذات الصلة.

 

ويوفر تزامن هذه الدورة من المعرض مع إكسبو 2020 دبي، فرصة مميزة وفريدة للشركات والعارضين للوصول إلى أكبر عدد من الزوار والمستثمرين وصناع القرار من المؤسسات الحكومية والخاصة، وتوسيع آفاق فرصهم الاستثمارية والتجارية في مختلف قطاعات المياه والطاقة والاستدامة والابتكار.

 

رحلة ليوم واحد.. مدن المستقبل داخل إكسبو 2020 دبي

 

ويسلّط المعرض الضوء على الترابط الحثيث بين الاستدامة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتأثير التقنيات الإحلالية والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ومجالات البحوث والتطوير لإنتاج الطاقة النظيفة والمياه كما يتضمن مجموعة كبيرة من الندوات وورش العمل المتخصصة التي تناقش أحدث التقنيات والحلول في قطاعات النفط والغاز والطاقة النظيفة والمتجددة.

 

وشهد ويتيكس منذ انطلاقه عام 1999 تطورات كبيرة من حيث العارضين وعدد الزوار والموضوعات.

 

وكان المعرض في بدايته متخصصاً في مجال إدارة المياه وحلول الترشيد فقط ليتوسع بعد ذلك، ويشمل الطاقة والبيئة وإدارة النفايات وحلول المباني الخضراء وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتقنيات النفط والغاز والطاقة المتجددة والشبكات الذكية وتقنيات الوقود الأحفوري والصناعات المرتبطة بهذه الأنشطة.