ارتفاع ضحايا القصف الحوثي على مأرب إلى 3 قتلى و32 جريحا

أخبار محلية

اليمن العربي

ارتفع عدد ضحايا القصف الصاروخي الذي شنته ميليشيات الحوثيين، الأحد، على مدينة مأرب، إلى 3 مدنيين، فيما أصيب أكثر من 32 آخرين.

 

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، في تغريدة على تويتر، إن استهداف ميليشيات الحوثيين لحي ”الروضة“ السكني، شمال مدينة مأرب، بثلاثة صواريخ باليستية ”إيرانية الصنع“، أسفر عن مقتل امرأة وطفلين، وأكثر من 32 مصابا، بينهم 4 نساء، وتضرر عدد من منازل المواطنين.

 

وكانت وكالة الأنباء ”رويترز“، قد نقلت عن سكان محليين في وقت سابق من الأحد، أن القصف الصاروخي استهدف مناطق عسكرية، تابعة للحكومة اليمنية، بصاروخين اثنين، إلا أن الصاروخ الثالث سقط بالقرب من حي سكني يضم مقر العسكري للتحالف، الذي تقوده السعودية.

 

وأكدت أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم في وضع حد لهذه الجرائم الإرهابية بهزيمة المشروع الانقلابي، بعد أن صعّدت ميليشيات الحوثيين من الجرائم الإرهابية واستهدافها المتكرر للمدنيين في مأرب وغيرها.

 

وجدد رئيس الحكومة، معين عبدالملك – وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“ – التأكيد على أن الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل إمكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري المدعوم إيرانيا.

 

وذكرت الوكالة أن رئيس الحكومة أجرى اتصالات هاتفية مع وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق صغير بن عزيز، تابع خلالها تداعيات القصف الحوثي واستمع إلى تقرير حول الأوضاع الميدانية وسير العمليات العسكرية في عدد من جبهات القتال.

 

ودأبت ميليشيات الحوثي، خلال الفترة الماضية، على استهداف مدينة مأرب النفطية، المكتظة بنحو 2 مليون يمني نازح، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المتفجرة، على وقع معارك عنيفة تشهدها أطراف المحافظة الشمالية والشمالية الغربية والجنوبية.

 

ميدانيًا، واصلت القوات الحكومية ورجال القبائل، المدعومين من قوات التحالف العربي، تصديها لهجمات ميليشيات الحوثيين المستمرة على جبهات محافظة مأرب.

 

وأكد المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة، على تويتر، مقتل وإصابة العشرات من عناصر ميليشيات الحوثيين، في مواجهات بجبهة مديرية حريب، جنوب محافظة مأرب، وتكبدهم خسائر أخرى في عتادهم العسكري.

 

وأشار المركز الإعلامي، إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يخوضون معارك متواصلة ضد ميليشيا الحوثي الإيرانية في جبهات القتال جنوب محافظة مأرب.