السفير التشيلي يشيد بالمقومات الإستثمارية في رأس الخيمة

اقتصاد

اليمن العربي

أشاد خورخي دكرت سفير جمهورية تشيلي لدى الدولة بما تملكه الإمارات بوجه عام وإمارة رأس الخيمة بشكل خاص من مقومات تنافسية لاستقطاب الاستثمارات التشيلية والعالمية المباشرة لاسيما في قطاعات التكنولوجيا المتقدمة والطاقة المتجددة والسياحة ..مؤكداً استعداد بلاده تقديم كافة ما لديها ويميزها من خبرات في مجال الزراعة والطب والذكاء الاصطناعي .

 

جاء ذلك خلال استقبال محمد علي مصبح النعيمي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة رأس الخيمة  سفير جمهورية تشيلي لدى الدولة والوفد المرافق له والذي أشار إلى اهتمام رأس الخيمة على وجه الخصوص بالشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل عصب الاقتصاد وما توفره من فرص عمل جديدة، وتعزز مرونة القطاعات الاقتصادية لاستعادة مسارات النمو المستدام .

 

وخلال اللقاء أكد النعيمي أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الغرفة ومؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب من جهة والمؤسسات والشركات التشيلية من القطاعين العام والخاص من جهة أخرى في المجالات المتعلقة بقطاع الطاقة والدفع بالعلاقات المشتركة إلى آفاق أوسع من خلال تبادل أفضل الممارسات والتجارب العالمية .

 

واستعرض رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة رأس الخيمة المشروعات والمبادرات والخدمات التي أطلقتها الغرفة تحقيقاً لرؤية  الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بهدف تعزيز التنمية المستدامة في الإمارة.