"فيرجين هايبرلوب" تطلق كبسولتها للنقل التجاري

اقتصاد

اليمن العربي

كشفت شركة "فيرجين هايبرلوب" عن كبسولة هايبرلوب للنقل التجاري ومقصورة ركاب داخلية بجناح دي بي ورلد "تدفق" خلال إكسبو 2020 دبي.

 

وقال سلطان بن سليم رئيس مجلس إدارة مجموعة دي بي ورلد وشركة "فيرجين هايبرلوب": عبر التاريخ ساهم التدفق المستمر للبضائع في تعزيز الابتكار في قطاع النقل وعلينا مواصلة حماية هذا القطاع المستقبلي الآن أكثر من أي وقت مضى.

 

ويضيف: في هذا الإطار تعتبر هايبرلوب مؤهلة لتحقيق ثورة في خدمات النقل اللوجستية العالمية عند الطلب.. معرباً عن حماسهم لمشاركة رؤيتهم المستقبلية لهذه التكنولوجيا في جناح دي بي ورلد " تدفق" خلال إكسبو 2020 دبي.

 

وبمجرد وصول الزوار إلى جناح "تدفق" ستتاح لهم الفرصة لمشاهدة نسخة طبق الأصل من كبسولة النقل التجارية بحجمها الكامل والتي يصل طولها إلى حوالي 10 أمتار.

 

وسيتمكن ضيوف الجناح من الجلوس داخل مقصورة الركاب الداخلية المكتملة بحسب الخطة الإنتاجية كي يختبروا أجواء رحلاتهم المستقبلية عبر هايبرلوب.

 

وسيطلع الزوار أيضاً على مزيد من المعلومات حول التكنولوجيا وأثرها المستقبلي من خلال العروض التفاعلية ومقاطع الفيديو والنماذج المعروضة في الجناح.

 

وقال جوش جيجل الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "فيرجين هايبرلوب" إن معارض "إكسبو " الدولية أطلقت أحدث الابتكارات خلال دوراتها في القرنين الماضيين .. معرباً عن سعادته بعرضهم مع دي بي ورلد تكنولوجيا هايبرلوب على هذه الساحة الدولية ليتمكن الزوار من تصور المستقبل القريب الذي سيسافرون فيه عبر نظام هايبرلوب للنقل التجاري في منطقة الخليج وخارجها.-

 

وقال جوش جيجل، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "فيرجين هايبرلوب": "أطلقت معارض ’إكسبو ‘ الدولية أحدث الابتكارات خلال دوراتها في القرنين الماضيين. وفي هذا العام يشرفنا أن نعرض مع دي بي ورلد تكنولوجيا هايبرلوب على هذه الساحة الدولية، آملين أن يتمكن الزوار من تصور المستقبل القريب الذي سيسافرون فيه عبر نظام هايبرلوب للنقل التجاري في منطقة الخليج وخارجها".

وشركة "فيرجن هايبرلوب " تعمل في مجال تطوير تكنولوجيا هايبرلوب، وتستحوذ "موانئ دبي العالمية" على النصيب الأكبر من الاستثمارات فيها.

 

"فيرجين هايبرلوب" هي الشركة الوحيدة التي نجحت في اختبار تكنولوجيا هايبرلوب لنقل الر كاب على مستوى العالم، وأطلقت بذلك أول طريقة جديدة للنقل الجماعي منذ أكثر من 100 عام.

 

ونجحت الشركة في تشغيل مركبة هايبرلوب من الحجم الكامل باستخدام الدفع الكهربائي والرفع الكهرومغناطيسي في ظروف تقارب التشغيل في الفراغ، لتنجز بذلك صيغة جديدة من وسائل النقل التي تعتبر أسرع وأكثر أماناً وأرخص كلفة وأكثر استدامة من الوسائل الحالية.

 

وتعد "موانئ دبي العالمية" المزود الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة والهادفة إلى تمكين التدفق التجاري حول العالم. وتغطي القائمة الشاملة لمنتجاتنا وخدماتنا جميع نقاط الربط لسلسلة التوريد المتكاملة بدءاً من المحطات البحرية والبرية، وصولاً إلى الخدمات البحرية والمجمعات الصناعية، إضافة إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا.