دولة الإمارات: العمل الجاد في ملف التغير المناخي يقود إلى نمو اقتصادي قوي

اقتصاد

اليمن العربي

أعربت دولة الإمارات عن دعمها القوي للتقدم الحاصل بربط قضية التغير المناخي بالنمو الاقتصادي، وذلك خلال مشاركتها في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ /COP26/ في ميلانو في الفترة التي تسبق مفاوضات المناخ الحاسمة التي ستبدأ في المملكة المتحدة وبالتحديد في مدينة غلاسكو في نوفمبر القادم.

 

وترأست شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، وفد الدولة في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر الأطراف في ميلانو واجتماعات "الشباب من أجل المناخ" "Youth4Cliamte" قبل قمة تغير المناخ COP26 في نوفمبر بالمملكة المتحدة.

 

ويضم وفد الدولة خبراء من مكتب المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي ووزارة التغير المناخي والبيئة.

 

وألقت  شما المزروعي خلال مؤتمر واجتماعات الشباب Youth4Climate كلمة الدولة سلطت من خلالها الضوء على أهمية وجهات نظر الشباب والدعوة إلى أهمية إشراك الشباب في العمل على ملف التغير المناخي وإيجاد الحلول العملية.

 

وعَرَّفَت المندوبين الشباب للدول المشاركة بنهج الدولة في العمل المناخي كوسيلة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال إطلاق استراتيجية الشباب للتغير المناخي والتي تهدف إلى نشر الوعي بأوساط الشباب في الدولة وإيجاد منهجية واضحة ليتم تطبيقها في هذا الصدد بما يخدم أهداف الدولة الاستراتيجية بالتغير المناخي.